بنتلي كونتيننتال جي تي... مفهوم السيارة الفاخرة عالية الأداء

إنها السيارة الإنجليزية الأشهر في عالم السيارات الرياضية الفاخرة، وهي التي صُنعت من خامات لم تقم أيّ شركة أخرى باستخدامها، فأصبحت بذلك "سيارة أحلام" كثيرين. إنها بنتلي كونتيننتال جي تي العالية الأداء، والتي تحدّد مفهوم الفخامة الجديد في عالم السيارات... كذلك، تُلخّص كونتيننتال جي تي الجديدة رغبة بنتلي في الابتكار، وفي الاحتفاء بتراث الشركة العريق، بالإضافة إلى الارتقاء بتجربة تملّك سيارة بنتلي للمستوى الأعلى الذي لا يُقارن.

تمّ تصميم وتصنيع وابتكار الأعمال اليدوية البارعة من الجيل الثالث الجديد من سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي في بريطانيا، وتجمع ما بين كفاءة الأداء المُركَّز والمفعم بالحيوية والفخامة المُتقنة يدوياً وأحدث التقنيات المتطوّرة، وذلك لأجل ابتكار أرقى سيارة فاخرة عالية الأداء على الإطلاق.

هذا، وتمّ تجهيز سيارة كونتيننتال جي تي الجديدة بنسخة مُحسَّنة وجديدة كلياً من محرّك بنتلي الشهير من نوع W12 TSI ، سعة 6.0 ليترات، وبشاحن توربيني توأميّ. وهو يقترن لأول مرّة بنظام نقل حركة ذي ثماني سرعات مع قابض مزدوج، ممّا يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وفاعلية.

بنتلي كونتيننتال جي تي

فقد تمّ تصميم وتطوير وتصنيع محرّك W12 TSI يدوياً في كرو. وهو يُعتبَر المحرّك الأكثر تطوراً في العالم من فئة محرّكات الـ12 أسطوانة. وتعني الهيئة التصميمية الفريدة على شكل حرف ’W أنّ المحرّك أقصر بنسبة 24 في المئة من نظيره محرّك V12، وهو ما يعود بالنفع على مستوى توزيع الوزن وزيادة مساحة المقصورة القابلة للاستعمال.

الى ذلك، تستخدم مجموعة توليد الحركة أحدث تقنية للتحكّم بالمحرّك، مع 300 عملية حسابية برمجية في الثانية. ويولّد هذا المحرّك 635 قوّة حصانية وعزماً قدره 900 نيوتن-متر، ما يمكّن كونتيننتال جي تي من التسارع إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثوانٍ، ومن الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/ساعة.

ويستخدم الشاسيه المتكيّف الجديد والمتقدّم تقنياً نظامَ القيادة الديناميكي (Dynamic Ride System) الذكي بجهد 48 فولت من بنتلي، لضمان قيادة تجاوبية وتحكّم استثنائي ومستوى عالٍ من الأداء في شتّى ظروف الطرق. ويتحكّم النظام الجديد بمستوى راحة القيادة والتأرجح الجانبي وتلطيف حدّة الحركة الشديدة وتخفيفها على الركّاب، بالإضافة إلى توليدها شعوراً بدّقة أداء السيارة من دون أيّ جهد.

بنتلي سيارات بيان صحفي
loaing icon