بنتلي تعيد صنع احدى طرازاتها التاريخية المفقودة منذ 80 عاماً

كجزء من احتفال بنتلي بمرور 100 عام على تأسيسها، تولى قسم مولينر الخاص بتخصيصات وتعديلات السيارات التابع لها مهمة إعادة صنع نسخة وحيدة تاريخية من إحدى سيارات الشركة عبر استخدام قطع أصلية بعد مرور 80 عام من فقدان النسخة الأصلية، حيث تأتي باسم بنتلي كورنيش 1939.

اقرأ أيضاً: بعد إخفاءها 6 أعوام.. ظهور اودي RS8 الوحيدة من نوعها

تم تطوير بنتلي كورنيش كنسخة عالية الأداء من سيدان MkV في الثلاثينات، حيث كان تصميمها ثوري للغاية مقارنة بطرازات بنتلي في العشرينات والثلاثينات، اذ قدمت هيكل انسيابي بهدف سرعات وأداء أعلى من موديلات ما بعد الحرب العالمية الثانية.

فُقدت كورنيش الأصلية في فرنسا أثناء الحرب العالمية الثانية في عام 1939، حيث تم تدميرها بإحدى حوادث الطرق أثناء اختبارها، ليتم بعدها إرسالها للإصلاح مع إعادة الشاصيه إلى بنتلي في المملكة المتحدة، ولكن الهيكل تدمر بالكامل لاحقاً اثناء القذف على مدينة ديبي الفرنسية التي كانت تضم ورشة الإصلاح.

بدأ مشروع إعادة تصنيع بنتلي كورنيش في عام 2001 من قبل متطوعين من مؤسسات WO Bentley Memorial Foundation وSir Henry Royce Memorial Foundation، قبل أن ينتقل المشروع إلى داخل مقر الشركة في فبراير 2018، حيث أراد رئيس بنتلي، ادريان هولمارك، أن ينتهي من المشروع في عام 2019 بالتزامن مع مئوية بنتلي، وقد استخدم بصناعتها قطع طرازات كورنيش وMkV الأصلية مع تصميم هيكل مطابق عبر استخدام رسومات التصميم الأصلية.

هذا وقد أمضى مختبر طلاء بنتلي ساعات عديدة في تطوير عينات لنفس ألوان خارجية وداخلية كورنيش الأصلي، كما عمل قسم التصميم الداخلي على إنتاج رسومات وتصميمات تحاكي المقصورة الأصلية كذلك لتكون مماثلة تماماً للطراز الأصلي، حيث سيتم استعراضها في المملكة المتحدة هذا الشهر.

بنتلي سيارات سيارات كلاسيكية Bentley سيارات فخمة سيارات بريطانية
loaing icon