بنتلي تحتفل بيوم آلة الحياكة

تحتفل شركة بنتلي بيوم آلة الحياكة (13 يونيو) عبر تسليط الضوء على الأشخاص والتقنيات التي تقف وراء عمليات الحياكة والتطريز الراقية التي تقوم بها، والتي تُعدّ عالمية المستوى ورائدة ضمن قطاع السيارات.

يتميّز فريق الحياكة المتخصّص في مصنع كرو بإنكلترا بكونه يضم 120 فنياً من أصحاب المهارات والخبرات العالية جداً، حيث يتمتّع بعضهم بما يقارب 40 سنة من الخبرة. ووفقاً للتقليد السائد لدى بنتلي، يتولّى أعضاء الفريق الأقدم بنقل معارفهم وخبراتهم إلى زملائهم الجدد.

وبالنسبة إلى بنتلي، لعبت آلة الحياكة المتواضعة على الدوام دوراً رئيسياً في قصّة العلامة التجارية التي تمتد لنحو 100 عام. فقد تم ابتكار المقصورات الداخلية المشغولة يدوياً والتي تترافق مع ميّزة الفخامة البريطانية – منذ العام 1919 – بفضل هذه الآلات جزئياً، وبالطبع بفضل الحرفيين المهَرة الذين يشغّلونها.

وتقوم بنتلي كونتيننتال جي تي الجديدة بريطانية التصميم بتسليط الضوء على قصّة آلة الحياكة بأسلوب معاصر. فالتصميم المبهر بنمط ’الماسة – في – الماسة‘ للمقصورة الداخلية في هذه السيارة الفاخرة ذات الأداء العالي يتألّق عبر خاصّيتي الحياكة والتطريز على حد سواء، وهو يتميّز بكونه معقّد وعصري وبذات الوقت ذي لمسة كلاسيكية.

يجري تطريز الماسات الداخلية باستخدام آلات متطوّرة مصمَّمة خصّيصاً بحيث توازن بين السرعة العالية والجودة الاستثنائية. وقد استغرق تطوير عملية التطريز 18 شهراً مع العمل بشكل فردي على تعزيز وبرمجة الانتظام الدقيق للدرزات البالغ عددها 712 درزة والتي تصنع شكل كل ماسة – وهذا يُعدّ انتباهاً للتفاصيل تصعب منافسته. ويستغرق صنع مقصورة كاملة بنمط تطريز ’الماسة  – في – الماسة‘ لسيارة  كونتيننتال جي تي الجديدة أكثر من سبع ساعات مع وجود حوالي 300,000 درزة.

بنتلي سيارات بيان صحفي Bentley
loaing icon