بنتلي S1: عندما تحولت سيارة بريطانية إلى بيك أب فاخرة

صحيح أن بنتلي دخلت بشكل غير متوقع منذ 3 أعوام إلى سوق SUV، لكنها لم تفكر أبداً دخول سوق السيارات البيك أب، حيث لا توجد علامة فاخرة في هذا القطاع سوى مرسيدس حالياً...

في عصرنا أصبحت سيارات SUV هي الأكثر شعبية، في عصر سابق كانت السيدان هي الأساس، وفي عصر سبق هذين العصرين كانت البيك أب هي الأساس، ما يؤكد لك بأن دوام الحال من المحال، حتى في صناعة السيارات العتيقة.

لذلك لا تستغرب عندما تسمع بأن إحدى طرازات بنتلي صانعة السيارات الفاخرة تحولت في يوم ما إلى شاحنة بيك أب.

نعم، هذا بالفعل قد تحقق في عام 1956، عندما صنعت بنتلي S1 صالون وطلب أحد الأثرياء تحويلها إلى شاحنة، وكانت النتيجة بيك أب خشبية.

تمت عملية التحويل على يد جورج ويليامز، أحد البريطانيين المحترفين في عالم بناء السيارات يدوياً في ذاك العصر، وقد قام بإزالة المقاعد الخلفية ووضع الصندوق الخشبي بديلاً لها مع طلاءها بالأصفر المتوهّج.

لا نعلم لماذا قرر مالك السيارة بتحويل بنتلي S1 إلى بيك أب، لكننا نتوقع بأنه قام بها لأجل أسباب تتعلق بالعملانية بما يتماشى مع حقبة الخمسينيات.

بيعت بنتلي S1 في عاك 2012 إلى جامع سيارات بريطاني وقد أبقاها في ملكيته منذ ذلك الوقت، والآن قرّر الافتراق عنها وعرضها في مزاد سيلفرستون للسيارات الكلاسيكية، لذا إن كنت مهتماً بإقتناءها، فإنك ستسعد بأن سعرها ليس باهظاً على الإطلاق، حيث الشاحنة الكلاسيكية الفاخرة متوقع بيعها مقابل 25 إلى 30 ألف جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا: كيف تأسست علامة بنتلي البريطانية الفاخرة؟

بنتلي Bentley سيارات معدلة سيارات فخمة بيك اب سيارات بريطانية
loaing icon