بلف الحرارة قطعة مهمة في السيارة

بلف الحرارة قطعة مهمة جداً في كل السيارات وهي المسؤولة عن جعل حرارة المحرك مستقرة في كل الأوقات، إلا أن بعض الأشخاص وتحديداً في منطقة الخليج العربي يقدمون على إزالة بلف الحرارة معتبرين أن هذه العملية مفيدة جداً للمحرك خصوصاً في فصل الصيف الحار.

هذا وتتعرض هذه القطعة للكثير من المشكلات مع الوقت لاسيما وأن البلف تطاله الكثير من الضغوطات حيث أن الحرارة المرتفعة قد تسبب بتلفه. فكيف اعرف ان بلف الحرارة خربان؟ إذا ارتفعت حرارة المحرك فجأة وكان المبرد يحتوي على سائل من الضروري أن تكشف على بلف الحرارة على الفور حيث أن تعطل هذا الأخير وبقائه مقفلاً لن يسمح للسائل بالتحرك بشكل سلس ومن دون مشكلة في الأماكن المخصصة له.

وبالعودة إلى شق ازالة بلف الحرارة، فهذا الأمر قد يكون خطراً على المحرك، حيث أن الزيت الذي يتواجد في المكينة يكون بحاجة إلى حرارة معنية كي يتمتع بتزييت صحيح وهكذا سوف تحصل على أفضل أداء فضلاً عن ان المكينة سوف يصبح عمرها طويلاً.

 

ما هي اعراض عطل بلف الحرارة؟

ارتفاع درجة حرارة المحرك

سيكون العرض الأول والأكثر إثارة للقلق هو مقياس قراءة درجة الحرارة المرتفعة باللون الأحمر خلال أول 15 دقيقة من تشغيل محرك سيارتك. هذا هو في كثير من الأحيان أول علامة على أن الترموستات لا يعمل بشكل صحيح.

 

درجة الحرارة المتغيرة

إذا طالت المشكلات بلف الحرارة قد ترى درجة حرارة المحرك منخفضة بشكل غير طبيعي عند نقطة واحدة وبعد وقت قصير قد ترتفع إلى مستوى عال وبشكل غير طبيعي.

 

تسرب مادة التبريد حول هيكل الحرارة أو تحت السيارة

الترموستات المعيوب يؤدي إلى عدم السماح بتدفق سائل التبريد عندما يكون عالقًا في الوضع المغلق. يمكن أن يكون هذا ملحوظًا في مجموعة متنوعة من المواقع، ولكن الأكثر شيوعًا حول غلاف منظم الحرارة.

يُعد استبدال الترموستات إصلاحًا رخيصًا إلى حد، مما يحول دون تلف آلاف الدولارات لتصليح المحرك بسبب الحرارة الزائدة. إذا بدا أي من الأعراض المذكورة أعلاه بالنسبة لك، فقد يكون الوقت قد حان لكي يأتي ميكانيكي خبير إلى منزلك لتشخيص سيارتك.

إقرأ أيضاً: معلومة يجهلها كثيرون... هل يجب تغيير سائل تبريد الرديتر أم لا؟

نصائح معلومات مشكلات ميكانيكية
loaing icon