بايدن حسم أمره وسيحضر جنازة الملكة على متن "الوحش": ماذا نعرف عنها؟

عملية لندن بريدج هو الاسم الرسمي لما يحدث الآن في المملكة المتحدة، مع وفاة الملكة إليزابيث الثانية، من المقرر أن تقام الجنازة الرسمية في 19 سبتمبر في وستمنستر آبي في لندن. عملية لندن بريدج هي أعلى حدث دولي من حيث الأمن يتم استضافته على الإطلاق في العاصمة البريطانية، لذا تأتي مع قيود غير مسبوقة، بما في ذلك للحضور.

عملية لندن بريدج

عملية جسر لندن

تقول وسائل الإعلام إن القيود تشمل السفر بطائرة خاصة أو بطائرة حكومية إلى لندن، باستخدام طائرة هليكوبتر للانتقال من المطار إلى موقع قريب، والركوب في مكان خاص. يُطلب من الحضور السفر بالطائرة التجارية وركوب الحافلات العامة إلى أراضي آبي، بسبب الإجراءات الأمنية المشددة والقيود المفروضة على الطرق. شرط آخر هو أنه لن يُسمح بالوفود، مع إرسال الدعوات فقط لرئيس الدولة والزوج / الزوجة.

تقول التقارير في وسائل الإعلام البريطانية أن بايدن قد يكون أحد الاستثناءات القليلة للقواعد، إلى جانب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والإمبراطور الياباني ناروهيتو. من المحتمل أن يتم تقليص الوفد الأمريكي إلى الحد الأدنى، لكن سيسمح له بالهبوط على متن طائرة الرئاسة، وركوب المروحية إلى لندن، وسيارة الليموزين المدرعة الخاصة به ذا بيست إلى الدير.

سيارة الوحش الرئاسية 

سيارة ذا بيست

تفتخر ذا بيست، كاديلاك الرئيس الأمريكي التي تبلغ تكلفتها 1.5 مليون دولار، بكاميرات الرؤية الليلية ومدافع الغاز المسيل للدموع و 8 انش من الدروع. كما وتزن أبوابها قدر وزن تلك الموجودة في طائرة بوينج 757، كما أن إطاراتها عبارة عن مسطحات تعمل بالهواء المضغوط بحيث تظل السيارة قادرة على القيادة حتى لو كانت مفرغة من الهواء. 

يمكن للرئيس أيضًا استخدام نظام اتصالات متطور تم إنشاؤه في بيست. هناك أيضًا نظام أكسجين آمن وإمدادات من دم الرئيس نفسه في حالة الطوارئ. تم تصميم السيارة لتحمل الهجمات الكيماوية والبيولوجية وكذلك الرصاص والانفجارات، ويقال إن هيكلها "غير قابل للتدمير" بشكل فعال. تبلغ سماكة نوافذها 3 انش بينما يقال إن درع الفولاذ والسيراميك يبلغ سمكه 8 انش.

لم يتم الانتهاء من قائمة الضيوف حتى الآن، ولكن على الرغم من الحرب مع أوكرانيا، من المتوقع أن يمثل روسيا سفيرها، ومن المتوقع أيضًا تمثيل كوريا الشمالية، وفقًا لصحيفة ذا تايمز. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان أي رؤساء آخرين سيحضرون مراسم الجنازة، التي ستقام يوم الاثنين، 19 سبتمبر، في وستمنستر آبي.

إقرأ ايضاً: أغلى من 6 سيارات بوجاتي مجتمعة: ما هي السيارة الخاصة التي كانت تقودها الملكة اليزابيث؟

مشاهير سيارات المشاهير أخبار السيارات سيارات مصفحة خبر متداول
loaing icon