بعد إخفائها لـ6 أعوام.. ظهور اودي RS8 الوحيدة من نوعها

حتى يومنا هذا، لم تصنع اودي RS8 إطلاقاً، إلا أنها في الحقيقة موجودة... لكنها كانت مخفية عن أعين الجميع ضمن مجموعة الصانع الألماني النادرة.

اقرأ أيضا: اودي A8 الطراز الأكثر ابتكاراً في العام 2018

اكتُشف مؤخراً بأن اودي صنعت RS8 التي تعدُّ النسخة الأكثر قوة لـ A8، وهي تستند على الجيل السابق من السيارة، وتتواجد في منتدى اودي نيكارسولم في ألمانيا، تزامناً مع ذكرى مرور 25 عاماً على إطلاق أولى سيارات اودي RS للأداء العالي.

هي ليست سيارة عادية إطلاقاً، حيث أنها سيدان خارقة تستمد طاقتها من محرك تيربو مزدوج 4 لتر 8 أسطوانات بقوة يُعتقد أنها في حدود الـ 600 حصان بما أنها موديل رائد كان يتوجب أن يحمل لقب أقوى اودي RS على الإطلاق.

بالطبع لم تكتفي اودي بإجراء تغييرات على المحرك، حيث أجرت تحديثات ملحوظة على التصميم، اذ نرى واجهة امامية أكثر عدوانية مع جنوط ثنائية اللون قياس 21 بوصة خلفها فرامل سيراميك، اضافة الى مصابيح أمامية ماتريكس LED.

انتقالاً إلى المقصورة، نرى لوحة القيادة والنفق الوسطي مزخرفين بألياف الكربون، كما نجد تطريزاً برتقالياً مع لمسات تذكرنا بسيارات لامبورجيني، بالإضافة إلى أن المقود مسطح، وهناك جلد وألكانتارا، نظام صوتي فاخر وأكثر.

هذا وليست لدينا فكرة عن سبب عدم انتاج اودي لطراز RS8، إلا أن النموذج الذي لدينا هنا اختباري غير مكتمل، لذلك يبدو أن صانعة السيارات الألمانية كادت تطرح السيارة إلا أنها تراجعت ورأت أنها أقوى مما يلزم وتكفي نسخة S8 لكي تقوم بدور نسخة الأداء العالي لـ A8.

اودي سيارات سيارات نموذجية Audi سيارات المانية
loaing icon