بريدجستون تنضم إلى مهمة استكشاف الفضاء الدولية مع تويوتا

أعلنت شركة بريدجستون اليوم عن مشاركتها في مهمة استكشاف فضاء دولية بالتعاون مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA) وشركة تويوتا. وتتضمن أهداف هذه المهمة، التي أعلنتها الوكالة اليابانية وتويوتا الشهر الماضي، توسيع مجال النشاط البشري، وتطوير ملكية فكرية في مجال استكشاف الفضاء. وتنطوي مشاركة بريدجستون في هذه المهمة على إجراء بحوث حول متطلبات أداء الإطارات التي ستستخدم في مركبة روفر مأهولة وذات ضغط جوي لتحسين مزايا تصحيح اتصال إطارات هذه المركبة بسطح القمر.

وجاء تعاون الشركة مع المؤسستين في المجال البحثي في هذه المرحلة من مراحل الاستكشاف، بناءً على شراكة بحثية مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية في العقد الأول من القرن الحالي لاختبار تصحيح اتصال إطارات مركبات روفر بسطح القمر، وعملت كشريك فني في مشروع مركبة تويوتا روفر.

وسوف تساعد خبرة بريدجستون ومعرفتها بمجال تصحيح اتصال الإطارات بالأسطح في استكشاف تحديات التنقل على سطح القمر، من خلال تطوير عجلة مرنة تدعم وزن مركبة الروفر وتسارعها وفرملتها، وتقلل من مستوى امتصاص الصدمات، وتحسن قدرة المركبة على المناورة، وتمكنها من السير لأكثر من 10,000 كم على سطح القمر، وهي المسافة اللازمة لإنجاز المهمة الموكلة إليها.

هذا وتتمتع بريدجستون بتراث عريق في مجال تطوير حلول لمواجهة تحديات التنقل الفريدة، كما تلتزم بالمساهمة الفعالة في هذه المهمة الدولية لاستكشاف الفضاء، من خلال تطوير تقنيات تصحيح اتصال الإطارات القادرة على العمل حتى في ظروف التنقل الصعبة التي تواجه المركبات على سطح القمر.

تويوتا بيان صحفي Toyota اطارات اطارات السيارة بريجستون
loaing icon