بذلة رسمية وحذاء رياضي: من المحرمات إلى أكثر المظاهر عصرية وشبابا

ظلت قاعدة ارتداء حذاء جلدي كلاسيكي فاخر مع البذلة الفاخرة الرسمية قاعدة ثابتة حتمية لا يمكن مخالفتها، كان هذا قبل أن يبدأ بعض أكبر مصممي الأزياء الرجالية التحايل على هذه القاعدة ثم كسرها تماما، لينتج مظهر قد يكون محرما في السابق إلا أنه يعتبر واحد من اكثر المظاهر أناقة وعصرية الاّن: البذلة الرسمية مع الحذاء الرياضي.

إلا أن الأمر ليس بهذه السهولة، هناك تقنية لا بد من اتباعها لنجاح مظهر البذلة الرسمية والحذاء الرياضي وإلا يتحول الزي إلى كارثة، ونذكر الآن بعض القواعد الأساسية التي ستساعدك لضمان نجاح المظهر الثوري الحديث الذي أصبح عنوان الأناقة العصرية.

 

تصميم موحد

تأمل في تصميم وتفصيل البذلة الرسمية وحاول اختيار حذاء رياضي ينتمي لنفس النوعية ويتماشى معها، إذا كانت البذلة ضيقة فاختر حذاء بسيط ويميل للصغر والخطوط الطويلة لا العريضة. إذا كانت البذلة عريضة فاختر حذاء رياضي كبير الحجم يلائمها.

 

متاهة الألوان

يكمن الجزء الصعب في مزاوجة البذلة الرسمية والحذاء الرياضي في الألوان؛ من ناحية يجب عليك اختيار ألوان تناسب وتتماشى مع بعضها البعض لكيلا يحدث تنافر، هذا إذا كنت مبتدئا في هذا المضمار. مع بعض الحنكة ستصبح قادرا على مزاوجة ألوان صادمة وغريبة ولكنها لحسن الحظ تتماشى وتظهر بعضها البعض لينتج شكل جريء وصارخ ورائع وجذاب في الوقت نفسه، لكن لا تقفز لهذه المرحلة قبل أن تتأكد من قدرة عينيك على فهم فلسفة الألوان العميقة.

الحل هو الأبيض

عندما تجد نفسك في موقف لا يوجد له خيار لوني واضح، أو كنت مشككا في مدى مناسبة اللون للمظهر ككل، إلجأ دائما للحذاء الرياضي الأبيض. قد يكون الحذاء حذاء رياضي إلا أن شكله ومعاملته هنا تصبح مثلها كمثل الحذاء الجلدي الكلاسيكي من حيث اللمعان والنظافة والاعتناء.

 

الأقصر الأفضل

حاول اختيار بذلات ببنطال قصير ليظهر الحذاء الرياضي في كامل رونقه. ما فائدة شكل الحذاء إذا كان البنطال طويل جدا ليخفيه ولا يظهر منه إلا النعل؟ أيضا ربما تريد ارتداء جوارب قصير جدا لا تظهر من الحذاء أو حتى عدم ارتداء الجورب بشكل عام بحيث يظهر كاحلك مضفيا مظهرا شابا وحيويا على الملابس.

موضة رجالية احذية احذية رياضية
loaing icon