حيل لتمارين رياضية اسهل!

عوامل عدة تؤدي الى عدم مواظبتك على ممارسة الرياضة، مثل الملل أو الوقت الضيق.. وإذا كنت تحمل هذه الأعذار فسوف نعرفك على بدائل رياضية تسهل عليك الأمر.

اقرأ أيضاً: امرأة تُحطّم الرقم القياسي للبلانك.. هل تستطيع تحطيمه أيضاً؟

  • اختر مدربك الخاص عبر التطبيقات

هناك العديد من تطبيقات اللياقة البدنية للهواتف الذكية التي تعمل الآن تماما كالمدربين، ومعظم هذه التطبيقات تُقدم خطط تدريب وتغذية مفصلة، تساعدك على تحقيق أكبر الأهداف في الوقت الذي تحدده لنفسك، كل ما عليك فعله هو الدخول الى متجر التطبيقات وتحميلها مجاناً، وبهذا لن  تحتاج لدفع المال في الصالات الرياضية.

  • استغل السلالم بشكل مثالي

السلالم رائعة لأمراض القلب وتساعد على تقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم كالأرجل والقدمين، ويعد هذا التمرين بديلاً قوياً ومثالياً للجري أو القفز، فهنا لن تحتاج إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، فكل ما ستحتاجه هو العثور على سلم.

  • التمرن أثناء مشاهدة الأفلام والمسلسلات

يمكنك أن تحقق أقصى استفادة من الفيلم أو المسلسل من خلال التمرن أثناء المشاهدة.

 

  • ضاعف مجهودك داخل الصالات الرياضية

يمكنك الاستفادة من أقل وقت متاح لك وتحقيق الاستفادة القصوى من كل دقيقة في صالة الألعاب الرياضية، جرب أن تجمع بين تمارين الكارديو والقوة في نفس الوقت، كاستخدام الأوزان، "الدمبل"، على جهاز الكارديو الذي تفضله مع القيام بتدريب عضلة الـ biceps لمدة دقيقة واحدة كل ثلاث إلى خمس دقائق، وبهذا تكون قد أنجزت تمرينين في وقت واحد.

  • قم بجدولة التمارين اليومية بشكل رسمي

ضع جدولا للتدريبات اليومية بجدية تماما كما تحدد موعدا لاجتماع عمل، يمكنك مثلا تعيين تاريخ وساعة ووصف وتذكير قبل التمرين بـ30 دقيقة، وبمجرد أن تعتاد على جدولة التدريبات الخاصة بك، سيصبح الالتزام بهذه العادة أمراً سهلاً.

 

رياضة لياقة تمارين رياضية اللياقة البدنية لايف ستايل
loaing icon