بدائل رياضية مغلقة لرياضات الهواء الطلق المفضلة لديك

أحيانا يكون الاضطرار لمغادرة المنزل مسببا للشعور بالعبء والضيق، فالجو حار، وغير ذلك من الأسباب التي قد تجعل ممارسة الرياضة في الخارج فكرة غير مرغوب فيها لبعض الوقت.

في الحقيقة، لا يجب أن تبذل مجهودا نفسيا بلا طائل لتحصل على النظام الصحي الذي تريده حيث يجب أن ينصب كل الجهد على التمرين والتحدي نفسه، لذلك فقد وضعت بعض التمارين القلبية الفعالة كبدائل لأنشطتك الخارجية ليتم تنفيذها بين جدران صالة رياضية آمنة ومريحة من دون الاضطرار لمواجهة الشمس الحارقة بل وحتى من دون الاحتياج للأجهزة المعتادة كنوع من التغيير.

ها هي بعض البدائل التي قد تسبغ بعض التغيير والحيوية على روتينك الرياضي.

 

بديل الجري

يعد الجري أشهر رياضة خارجية يمارسها المتمرن، ولكن إذا لم يسمح لك الجو بممارسة الجري كالعادة جرب الاشتراك في صف ارتداد Rebounding، الذي يتطلب المجهود والمرونة الرئوية التي يتطلبها ويتسبب فيها الجري فيقوم بتقويتك من الناحية القلبية إلا أنه يوفر معدل اصطدام أكثر رأفة بمفاصلك.

بديل ركوب الدراجة

ولمحبي ركوب الدراجات هناك صفوف الدوران Spin Classes التي توفر معدل كاف من تمرين الجزء السفلي من الجسم كما تفعل الدراجة ولكن في أجواء أكثر نشاطا ومتعة مع موسيقى وتنافس وجو مرح أكثر خاصة لكونه يحدث في مكان مغلق يساعد على زيادة الترابط بين المجموعة، والميزة الأساسية، ستتمكن أيضا من تقوية جزء جسمك العلوي.

بديل تسلق الجبال

هذا خيار سهل، يمكن دوما لمحبي تسلق الجبال أن ينقلوا نشاطهم للأماكن المغلقة من خلال جدران التسلق التي انتشرت في صالات الألعاب الرياضية مؤخرا، هناك ستتمكن من اختيار درجة الصعوبة والتحدي كما يلائمك مع البقاء في أمان نسبي من الإصابات ومن الجو وتقلباته.

اقرأ ايضا: افضل أجهزة الصالة الرياضية لتمرين عضلات الجسم كله

لياقة تمارين رياضية تمارين
loaing icon