بدء تلقي الطلبات على اودي Q3 الجديدة في الشرق الأوسط

صُممت سيارة اودي Q3 الجديدة لتكون أكثر إثارة للإعجاب ورحابة وبراعة في تنوع الاستخدام. في الوقت نفسه، تم تجهيزها بالأنظمة التقنية المتطورة الموجودة في فئة السيارات الأكبر حجماً وبنظام تعليق مطور لتعزيز ديناميكية القيادة مع مزيد من الراحة. يذكر أن وكلاء اودي في الشرق الأوسط بدأوا بتلقي الطلبات على السيارة العائلية متعددة الاستخدامات المدمجة الحائزة على جوائز.

كما هو الحال في التصميم النموذجي للسيارات متعددة الاستخدامات، تجمع سيارة اودي Q3 بين سهولة الدخول والرؤية الشاملة الجيدة ووضعية الجلوس الرياضية. كما تمتاز عجلة القيادة بوضعيتها المثالية كي توفر للسائق تحكماً فائقاً. توفر خاصية تعديل المقاعد كهربائياً – المتوفرة كتجهيز اختياري – نفس مستويات الراحة التي توفرها فئة السيارة الأكبر. وتشمل المزايا الأخرى نظام التشغيل والعرض الجديد: يأتي الطراز الأساسي من سيارة اودي Q3 مع مجموعة أدوات رقمية تشمل واجهة الهاتف الذكي التي تسمح بالوصول إلى تطبيقات Apple Car Play وAndroid Auto. وبالاقتران مع نظام الملاحة MMI plus، يتحكم السائق ببرنامج المعلومات والترفيه المتطور من خلال شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 بوصة في وحدة التحكم المركزية. وقد وضعت الشاشة إضافة إلى أدوات التحكم بنظام التكييف في متناول يد السائق كي يتمكن من الوصول إليها بسهولة. ويمتاز نظام التشغيل بسهولته وبساطته بفضل ترتيب القائمة المنظم. أو يمكن للسائق – إذا أراد - إصدار الأوامر باستخدام نظام التحكم الصوتي.

يمكن لسائق Q3 الجديدة إرسال خرائط الطريق وتقويم الهاتف الذكي إلى نظام الملاحة MMI وتحديد مكان وقوف سيارته على سبيل المثال.

وكما هو الحال في الطرازات الأكبر من أودي، توفر سيارة اودي Q3 أيضاً مجموعة من أنظمة المساعدة المبتكرة. وتشمل الأنظمة الأساسية في سيارة Q3 الجديدة نظام اودي pre-sense الأساسي، ونظام اودي pre-sense الأمامي، ونظام أودي للتحذير عند تغيير المسار، ونظام أودي للمساعدة على التزام المسار. ولمزيد من سهولة الاستخدام، تم تزويد المفتاح الذكي مسبقاً وكذلك نظام المساعدة الصوتية لركن السيارة في الأمام والخلف (Parking Aid Plus).

التوافر في السوق: المحرك ونظام نقل السرعة

تتوفر سيارة اودي Q3 الجديدة في سوق الشرق الأوسط بمحرك TFSI سعة 1,4 ليتر بقوة 110 كيلو واط (150 حصان) وعزم 250 نيوتن متر (184.4 رطل-قدم). ويتميز المحرك بنظام الأسطوانة عند الطلب والذي يقوم بإيقاف تشغيل الأسطوانة الثانية والثالثة مؤقتاً في الأحمال المنخفضة والمتوسطة مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود بالاشتراك مع ناقل الحركة S-tronic سباعي السرعات.

الحماية والأمان

توفر اودي Q3 الجديدة أعلى مستويات الأمان من المصد إلى المصد: حصلت السيارة العائلية متعددة الاستخدامات المدمجة هذه على أعلى درجة من فئة الخمس نجوم في برنامج Euro NCAP (برنامج تقييم السيارات الجديدة)، والذي يعد أحد أهم اختبارات تجهيزات السلامة للسيارات في أوروبا.

وللحصول على أعلى تصنيف من فئة الخمس نجوم، يجب أن تسجل السيارة النقاط في جميع مجالات برنامج Euro NCAP. وقد نجحت سيارة اودي Q3 الجديدة في تحقيق ذلك بتفوق في فئة حماية الركاب البالغين وكذلك في توفير الأمان للأطفال، وفي أنظمة حماية مستخدمي الطرق المعرضين للخطر، وفي أنظمة مساعدة السائق. وشمل التقييم الشامل لبرنامج Euro NCAP أنظمة الأمان المساعدة النشطة - والتي تتضمن الكبح التلقائي الطارئ أثناء القيادة في المدينة وعلى الطرق السريعة. وبلغت نسبة التقييم 40٪ للركاب البالغين، و20٪ لمستخدمي الطريق المعرضين للخطر، و20٪ لأنظمة الأمان المساعدة.

اقرأ ايضا: اودي تتصل بالإشارات الضوئية في أوروبا

اودي بيان صحفي Audi كروس اوفر الامارات
loaing icon