بالفيديو: تمارين رياضية لتكبير العضلات في المنزل من دون رفع أي أوزان

هل ترغب بتكبير عضلاتك ولكن ليس لديك الوقت الكافي للذهاب إلى الصالة الرياضية؟ لا تقلق. يوجد تمارين رياضية عدة يمكن أن تقوم بها في المنزل، وهي تتمتع بفعالية كبيرة في زيادة الكتلة العضلية ومنحك جسماً رشيقاً وبنية قوية وضخمة. لا تقتصرعملية تكبير العضلات على القيام بالتمارين الرياضية الصحيحة فقط، بل تركز أيضاً على السرعة التي تؤدي بها هذه التمارين.

> اربعة تمارين مهمة لتضخيم عضلات المنطقة السفلى ونحتها

- تمرين الضغط أو الـPushup: قم بتأدية تمارين متنوعة من الـpushup، إذ أنها تضخم العضلات وتعزز من قوة منطقة الصدر، الكتفين وعضلات الـtriceps. احرص على إبقاء يديك قريبين من بعضهما لتشغيل عضلات الكتفين والـtriceps. ولتشغيل عضلات الصدر، أبعد يديك عن بعضهما.

- تمرين الجلوس أو الـSit ups: يتمتع هذا التمرين بقدرة مذهلة على بناء عضلات المعدة والخواصر. استلقي على الأرض وارفع ركبتيك، ثم ارفع جسمك ليصل إلى وضعية الجلوس بحيث يكون الرأس قريباً من الركبتين. بعدها، أنزل جسمك إلى حالة الإستلقاء.

تمرين العقلة أو الـpull-ups: يبني هذا التمرين عضلات الظهر، الكتفين والذراعين. ارفع جسمك نحو الأعلى حتى يتخطى ذقنك الحديد، ثم انزل نفسك ببطء. بعد 10 تكرارات، حاول أن تبقة متمسكاً في الأعلى لمدة 5 ثواني.

إضافة إلى هذه التمارين الثلاثة، شاهد هذا الفيديو لاكتشاف المزيد من التمارين الرياضية المنزلية التي تضخم العضلات من دون رفع  أي أوزان.

 

رشاقة رياضة
loaing icon