بالصور.. حافلات الرياض الجديدة وموعد تشغيلها

الزحام هو آفة أي دولة في العالم، حيث يستهلك طاقتنا على الطرقات ويضيع وقتنا يومياً، وتعد حافلات النقل الجماعي هي أكثر حل فعّال في تلك المعضلة كونها قادرة على نقل أعداد كبيرة من الناس وبالوقت نفسه تكون صديقة للبيئة لا تلوثها.

اقرأ أيضا: علامات سيارات لا تراها في السعودية

لذلك تعمل المملكة حالياً على نشر حافلات النقل الجماعي في أنحاء البلاد، وللمضي قدماً في ذلك، أعلن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض بدء تركيب محطات حافلات الرياض في مواقعها تمهيداً لإطلاق اختباراتها التشغيلية.

اكتمل وصول جميع حافلات المرحلة الأولى إلى مدينة الرياض بالفعل والبالغ عددها 319 حافلة علماً أن العدد الإجمالي 842 حافلة، وقد جرى تصنيعها لدى الشركتين الألمانيتين مرسيدس ومان، على أن يبدأ تشغيل المشروع خلال نهاية خريف 2019.

وعند النظر إلى إحدى المحطات المكتملة، سنرى كيف يبدو شكل محطات الرياض النهائية، إذ تشتمل على مكان انتظار مغلق بالكامل ومكيف يتلائم مع حرارة الطقس، كما تتوفر بها خدمات ذاتية لشراء التذاكر.

شبكة خطوط حافلات الرياض ستنقسم إلى 4 مستويات يتضمنها خطوط حافلات ذات مسار مخصص، خطوط حافلات دائرية، خطوط حافلات عادية، خطوط حافلات مغذية حتى تغطي المدينة بالكامل.

هذا ويذكر بأن خطة النقل العام الجديدة تقتضي استخدام المترو والحافلات جنباً إلى جنب كي يصبح ممكناً الوصول لأي منطقة في الرياض عبر وسائل النقل العام، ما يقلل الزحام اليومي والتلوث وضياع الوقت في آن واحد.

السعودية عالم المحركات
loaing icon