اين يكمن الفارق بين البذلة الرجالية القيمة والبذلة الرديئة؟

تتضافر عدة تفاصيل في تكوين البذلة الرجالية لتنتج في النهاية بذلة ذات جودة عالية او سيئة، قد تبدو هذه التفاصيل غير واضحة إلا أنها تكون جلية للعين المتمرسة وتؤثر بشكل كبير على الانطباعات.

قد تشعر بأن أحدا لن يلاحظ بعد المشاكل في البذلة إلا أن الواقع يقول بأن التفاصيل التي تبدو غير ملاحظة هي أكثر ما يجذب النظر ويتسبب في شعور بعدم الراحة لمرتدي البذلة، من يريد أن تبدو بذلته مستهلكة ومرهقة بعد عدة أشهر من الاستخدام؟

إذن، ما الذي يجعل بذلة ما جيدة وعالية الجودة وغيرها رديئة؟ اليك النقاط الاساسية:

 

القماش

بشكل عام، حاول الابتعاد عن البذلات الرجالية المصنوعة من الألياف الصناعية والبوليستر والمخلوطات، استهدف بذلة مصنوعة من الصوف في الأساس دائما، كذلك عليك الاهتمام بموطن مادة القماش، حيث تمثل إيطاليا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة دائما مصادر موثوقة لقماش جيد، تجنب أيضا البذلة ذات قماش البطانة الملصوق، عادة ما تصنع البذلات ذات الجودة العالية من قماش كامل متصل.

 

الخياطة

دقق النظر في خياطة البذلة الجالية وتأكد من خلوها من العيوب الدقيقة، لا يوجد دلالة على جودة البذلة أكثر من خياطة محترفة حتى وإن كانت البذلة قد صنعت آليا عوضا عن الخياطة اليدوية الكلاسيكية القديمة التي تبارى فيها الخياطون قرونا.

 

التفاصيل

تعتمد جودة البذلة الرجالية ككل على مدى احترافية تنفيذ التفاصيل، من ثنيات البذلة إلى شكل وخياطة الجيوب، ومن عروة الزر إلى مادة صناعة الزر والشارات، قم بفحص كل هذه الزوايا للتأكد من إتقان صناعة البذلة وجودتها.

 

الكلاسيكية كأولوية

بالطبع يمثل التجديد طابع هام في تصميم البذلات إلا أن هذا التجديد عليه ألا يمس قلب البذلة الجيدة محافظا على عراقتها و أصالة تصميمها، لا يعني الأمر أن كل موضة جديدة سيئة بتعريفها، بل أن مظاهر التجديد عليها أن تقتصر على بعض عناصر التصميم، وفي النهاية، فإن التصميم العريق سيتفوق دائما على البهرجة الحديثة في ميزان البذلة الجيدة ذات القيمة العالية.

اقرأ ايضا: محفظة مونت بلانك، عندما تتلاقي الأناقة المطلقة مع الأمان

موضة ملابس ازياء موضة رجالية
loaing icon