ايقاف انتاج ميتسوبيشي باجيرو في اليابان.. ماذا عن الخليج؟

عندما نقول كلمة باجيرو، اول ما سيخطر في ذهنك هو اس يو في مهيبة بيضاء اللون تسطع اثناء اختراقها الكثبان الرملية في الصحراء، الا ان نجم هذه السيارة من ميتسوبيشي قد لا يسطع بعد اليوم، اذ وصلت سيارة الدفع الرباعي الأيقونية اليابانية إلى ختام حياتها.

أعلنت ميتسوبيشي أنها ستوقف رسمياً إنتاج باجيرو في اليابان ابتداءً من أغسطس 2019، واحتفالاً برحلتها التي استمرت 37 عاماً في البلاد، أُطلق إصدار ختامي لها سينحصر على 700 نسخة.

 

 

ماذا عن باجيرو الخليج؟

مصادرنا أكدت لنا أن ميتسوبيشي باجيرو سيستمر إنتاجها خارج اليابان من أجل أستراليا والمملكة المتحدة والصين والشرق الأوسط، وذلك كون الطلب يظل مرتفعاً على الموديل في تلك الأسواق.

مع ذلك، فقد أكدت صانعة السيارات اليابانية أنها لا تخطط لاستبدال باجيرو الحالية بأي وقت قريب، وبما أن الجيل الرابع منها متاح في الأسواق منذ 13 عاماً، فلا يمكننا سوى أن نخمن أن نهايتها حول العالم قادمة عاجلاً أم آجلاً... الا ان هناك تقارير تقول ان الجيل الخامس منها قد يتم تطويره مع باترول على يد نيسان التي تمتلك ثُلث أسهم ميتسوبيشي.

بالعودة الى الاصدار الختامي العالمي الذي سيكون ايضا متوفرا بالخليج، فانه يتميز بمعدات إضافية بينها فتحة سقف، قضبان بالسقف، كما بالإمكان طلب حزمة إكسسوارات يتضمنها جناح خلفي، غطاء الإطار الاحتياطي، شارة باجيرو ولوحات حماية من الطرقات الوعرة.

وقد حصل الموديل في داخله على مقاعد أمامية تعمل الكترونياً، وتجنيد جلد، بالإضافة إلى لوحة Final Edition للدلالة على كونها الإصدار الختامي.

كما سيحصل العملاء على ملصقات خاصة وساعة راقية عليها علامة ميتسوبيشي.

اقرأ أيضا: هكذا تطورت اس يو في ميتسوبيشي باجيرو خلال 37 عاماً

ميتسوبيشي اس يو في اوف رود اخبار خليجية Mitsubishi
loaing icon