اياك أن تملأ سيارتك بالديزل بدلاً من البنزين، وسنعرفك على السبب

قد لا تفكر في الأمر كثيراً قبل أن تمسك بمقبض آلة ضخ الوقود لوضعه داخل خزان سيارتك، ولكن يجب عليك أن تتأكد أولاً من من أنك تملأ سيارتك بالبنزين... وليس الديزل.

> تابع قناتنا على يوتيوب

خلال الفترة الماضية، شهد الديزل ارتفاعاً في شعبيته بين محطات البنزين التقليدية، لذلك من المحتمل أن تقوم في أحد المرات بملئ سيارتك بالديزل بدلاً من الوقود، ولكن هل تعلم ما الذي يمكن أن يحدث إن فعلت ذلك؟

أول الأمور التي ستلاحظها في سيارتك هو انخفاض مستوى الأداء بشدة قبل أن تتعطل السيارة بالكامل، ورغم أن هذه المشكلة يمكن حلها بالذهاب إلى ورشة إصلاح سريعاً، إلا أنه في حالة تركها لفترة، يمكن أن يتسبب الديزل في ضرر دائم على محركات البنزين.

يختلف البنزين عن الديزل في أن البنزين مخلوط بمواد كيمائية تمنعه من الاحتراق ذاتياً، ولذلك تحمل محركات البنزين شرارات إشعال لبدء عملية حرق الوقود.

هذه هي اسعار المخالفات المرورية 1441

 

الديزل، من جهة أخرى، يأتي قابل للاشتعال ذاتياً في حال تعرض لضغط كبير، كما أن الديزل أكثر كثافة مما يتسبب في سد مجرى حواقن وقود وفلاتر وخطوط محركات البنزين.

ورغم ذلك كله، لا يجب أن تشعر بالقلق، حيث أن أغلب فوهات آلات التزود بالديزل في محطات الوقود تختلف كثيراً عن تلك الخاصة بالبنزين بحيث أنها لن تتناسب مع خزانات السيارات التي لا تعمل بالديزل.

اقرأ أيضاً: تعرف على اعراض خراب فلتر القير

نصائح معلومات وقود السيارة
loaing icon