اودي تعلن عن نيتها وقف انتاج طراز TT

عندما قدمت اودي طراز TT لاول مرة في عام 1998، اثارت السيارة ضجة كبيرة بفضل تصميمها الرياضي المميز والثوري؛ واذا كنت من عشاق هذه السيارة الرياضية، لدينا خبر محزن لك، اذ قرر الصانع الالماني وقف إنتاجها قريباً بغرض استبدالها بسيارة كهربائية جديدة.

يأتي ذلك بعد أن أتممت اودي TT مرور 20 عاماً على تقديمها للمرة الأولى، حيث سيكون الجيل الثالث الحالي منها هو الأخير ريثما تستعد الشركة لتغيير استراتيجية عملها بالأعوام المقبلة بغرض أن تتحول لعلامة تركز على السيارات التي تحد من نسب انبعاثات الوقود بأكبر قدر ممكن، الى جانب التركيز على توليد الأرباح.

تؤثر هذه الخطط الجديدة بشكل مباشر على اودي TT التي أعلنت الشركة أنها ستعمل على استبدالها بطراز جديد في نفس الفئة السعرية، ولكن بمحرك كهربائي، خلال أعوام قليلة، حيث أن هندسة اودي TT الحالية لا تسمح بتحويلها لسيارة كهربائية بشكل مباشر نظراً لصعوبة إضافة البطاريات الكافية لهيكلها.

هذا ويذكر أن اودي تي تي ساهمت بتغيير صورة اودي كثيراً بوقتها، وقدمت اودي 3 اجيال منها، الثاني منها جاء في عام 2006 وتبعه الجيل الثالث والاحدث في عام 2014، علماً ان النسخة الاقوى منها تحمل اسم TT RS وتتمتع بمحرك من 5 اسطوانات بقوة 400 حصان وتسارع من 0 الى 100 كلم/س في غضون 3.6 ثوانٍ.

اقرأ أيضاً: هذا ما تفعله الامارات لإقناعك بشراء سيارة كهربائية

اودي سيارات سيارات كهربائية Audi سيارات رياضية سيارات المانية
loaing icon