اودي تختبر توظيف الواقع الافتراضي لتطوير المركبات بشكل أسرع

تختبر أودي حاليا ما يسمى بحجرة الواقع الافتراضي لتقييم تصاميم نماذج مركباتها الجديدة قبل الإنتاج. وتتيح هذه التكنولوجيا بيئة افتراضية يمكن السير عبرها للاطلاع على مجسمات افتراضية دقيقة وثلاثية الأبعاد للمركبات، ما يسمح للمهندسين بالحصول على انطباع عام واقعي للنموذج الجديد في مرحلة مبكرة من التطوير.

ومنذ عام 2003، تستخدم أودي النماذج ثلاثية الأبعاد كعنصر ثابت في عملية التطوير. وتقوم الآن باختبار ما يسمى حجرة "هولوديك للواقع الافتراضي" (holodeck VR) لتقييم نماذج السيارات الجديدة في مرحلة مبكرة. ويأتي مصطلح "هولوديك" من سلسلة الخيال العلمي "ستار تريك" ويشير إلى غرفة خاصة تحاكي العوالم الافتراضية.

ومن أجل التفاعل مع هولوديك، على كل مستخدم ارتداء نظارات الواقع الافتراضي واستخدام اثنين من وحدات التحكم باليد. ويحمل كل مستخدم أيضا حقيبة تحتوي على جهاز كمبيوتر متطور وخفيف الوزن لمعالجة المشهد المعروض. وفي مرحلة تالية من التطور، سيتمكن موظفو أودي من مواقع أخرى بالمشاركة في نفس الورشة الافتراضية.

تشمل المجالات الإضافية التي تبنت تقنيات الواقع الافتراضي في أودى كلا من التدريب الافتراضي لموظفي التعبئة وتجارب الواقع الافتراضي للعملاء. هذه الأخيرة تسمح للعملاء المحتملين بتكوين سيارتهم وتجربة جميع المعدات الاختيارية بطريقة تفاعلية.

اودي تكنولوجيا
loaing icon