تعرف على مواصفات ومزايا اودي Q7 2020

تتمتع اودي Q7 الأس يو في متوسطة الحجم بالفخامة والأناقة، وهي تتنافس بشكل قوي مع كل من بي أم دبليو أكس 5 ومرسيدس GLE  ولاند روفر رنج روفر سبورت، وهي تعتبر واحدة من أكثر سيارات الاس يو في أماناً، مما يجعلها مناسبة للعائلات، ونستعرض اليوم مواصفات أحدث موديل من السيارة بعد أن حظي بتحديث منتصف العمر "فيس ليفت".

 

اكتشف اودي Q7 2020

التصميم الخارجي

في المقدمة نرى المصابيح الجديدة بتقنية HD Matrix LED الاختيارية والتي تزين الواجهة الامامية المحدثة مع مصد رياضي جديد، بالإضافة إلى شبكة تهوية Q7 ذات الإطار الموحد والتي أصبحت أعرض، كما أن تقويسة السقف تغيرت وأصبحت بنهاية حادة في الخلف.

وعلى جانب السيارة نرى خطوط ديناميكية ممتدة بطول السيارة، اضافة الى عتب أبواب بلون مختلف، وإطارات قياس 18 إنش، كما حظت الخلفية أيضاً على التغييرات، فهناك مصابيح خلفية جديدة وشريط كرومي على مدار عرض السيارة بأكملها يصل بين المصابيح، وهو يميزها بشكل واضح عن الموديلات السابقة.

ويجدر الإشارة إلى أن اودي Q7 وبفضل استخدام مواد خفيفة الوزن في هيكلها مثل الألمنيوم يبلغ وزنها 1995 كجم، مما يجعلها واحدة من أخف السيارات في هذه الفئة، وهو ما يعني استهلاك أقل للوقود وأداء أفضل للمحرك.

 

التصميم الداخلي

حظت الداخلية بالنصيب الأكبر في التغييرات، فنلاحظ وجود لوحة قيادة رقمية جديدة بشاشتين لمسيتين مع إعادة ترتيب مكونات الداخلية بشكل عام لتوفير مساحة أوسع فيها.

وكما هو متوقع، تأتي الـ SUV بأحدث تقنيات الشركة التي تشمل نظام ملاحة MMI المتطور وتقنية اودي التواصلية التي تتعامل مع كل شيء، بداية من معلومات الزحام إلى التواصل مع امازون اليكسا والهواتف الذكية، مع إطلاق تقنيات التواصل مع البنية التحتية لبعض المدن لاحقاً.

هذا بالطبع بجانب المميزات الأخرى مثل المقاعد المدفئة، وعجلة القيادة الكهربائية متعددة الإستخدامات، مكيف أوتوماتيكي متعدد المناطق، نظام صوتي فاخر بـ 6 مكبرات صوتية وغيرها.

 

الأمان
تتمتع اودي Q7  بالعديد من ميزات الأمان القياسية والتي تتضمن نظام تنبيه مغادرة المسار، كاميرا خلفية، مكابح مانعة للانغلاق، نظام منع التصادم الأمامي، نظام توزيع قوة المكابح الكترونياً، نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام قياس ضغط الإطارات، نظام الفتح الأوتوماتيكى للأبواب عند الاصطدام ونظام تثبيت مقاعد الأطفال وغيرها.

ويجب الإشارة إلى أن اودي Q7 2020 حصلت على نظام كهروميكانيكي للحد من ميلان السيارة وتحسين ثباتها على كافة انواع الطرقات وبالتالي أداء أفضل وأمان أكثر.

 

المحركات

تتوفر اودي Q7 مع محرك 3.0 TFSI بست اسطوانات V6 مزودة بسوبرتشارج ينتج قوة 333 حصان و 440 نيوتن متر من عزم الدوران، حيث تتسارع في غضون 6.1 ثانية لسرعة 100 كم/س، وتستهلك 7.7 لتر من الوقود لكل 100 كم.

هذا ولم تعلن الشركة عن سعر السيارة في الأسواق العربية، إلا أن سعر موديل 2019 يبدأ من 276,000 ريال سعودي

اقرأ ايضا: تعشق العجلات الكبيرة؟ اودي لديها خبر سيء

Audi مقال
loaing icon