اودي Q4 اي ترون تستعرض كروس اوفر كهربائية مستقبلية

انطلقت اودي Q4 اي ترون النموذجية رسمياً في معرض جنيف للسيارات 2019، وهي تأتي تمهيداً لإطلاق كروس أوفر ألمانية مستقبلية.

تظهر في واجهتها شبكة كبيرة فضية تستضيف فتحات تهوية مُنزوية، كما هناك شارة e-tron مضيئة، مصابيح أمامية نحيلة تبدو هادئة.

وكعادة أي سيارة نموذجية، تستقر Q4 اي ترون على عجلات وإطارات كبيرة لن نراها في نسختها النهائية، وإذا عدت للوراء ستجد مصابيحاً خلفية حوافها مُنحنية وخطوطها حادة متصلة ببعضها عبر شريط LED، كما هناك شارة e-tron مضيئة أخرى أعلى ناشر الهواء، لكن المثير للاهتمام حقاً هو امتلاك الكروس أوفر مرايا جانبية تقليدية وليست كاميرات مثل موديلات اودي اي ترون الأخرى.

تستمد الكروس أوفر الألمانية طاقتها من محركين كهربائيين قوتهما 301 حصان وعزم دوران 310 نيوتن متر بنظام دفع رباعي، ما يطلقها من 0 الى 100 كم/س خلال 6.3 ثانية بسرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 180 كم/س.

وبما أنها كهربائية، فإن مداها يتوجب أن يهمك، وهو جيد للغاية حقيقة حيث بإمكان Q4 اي ترون قطع 450 كم بالشحنة الواحدة على أن تشحن بطاريتها 0-80% خلال 30 دقيقة وحسب.

تقول اودي أن Q4 اي ترون حجمها مدمج، لكنه نظراً لكون قاعدة عجلاتها 2.77 متر، فإن هذا يمنحها مساحة داخلية راقية كبيرة ويساهم في ذلك افتقادها نفق ناقل الحركة التقليدي الذي تتطلبه السيارات ذات محركات الإحتراق الداخلي.

بالإضافة إلى ذلك تتميز المقصورة النموذجية بأحدث قمرة قيادة افتراضية بشاشة لمسية قياس 12.3 بوصة يمكنك عبرها التحكم بالمعلومات الترفيهية ووظائف سيارتك، كما أن الكونسول الوسطي يتضمنه أيضاً سعة تخزينية كبيرة مع الشحن اللاسلكي للهاتف الذكي.

هذا وستصل Q4 اي ترون النموذجية إلى خطوط الإنتاج بحلول نهاية 2020، ما يعني طرحها بالأسواق في مطلع 2021، وهذا سيجعلها خامس موديل اودي كهربائي، وفعلياً هذا الشكل الذي نراه سيتغير بشكل طفيف جداً، ونظراً إلى أناقته، فإن هذا يعد علامة جيدة على مستقبل السيارات الألمانية الكهربائية.

اقرأ ايضا: سيارة مرسيدس AMG غامضة حيرّت العالم

loaing icon