اودي e-tron ملكة الكفاءة الإيروديناميكية

كلما كانت الكفاءة الإيروديناميكية للسيارة الكهربائية أكبر، كلما استطاعت اجتياز مسافات أطول.

هذا بالضبط ما تثبته سيارة اودي e-tron، والتي حققت أفضل النتائج على مستوى السيارات الرياضية متعددة الأغراض، بمعامل سحب يبلغ 0.28، والذي كان له دور حاسم في تحقيق مسافة قيادة تتجاوز 400 كلم في الشروط اليومية.

وللوصول إلى معامل سحب بقيمة 0.28، عمد مهندسو أودي إلى تطوير مجموعة متنوعة من التقنيات الإيروديناميكية في مختلف أجزاء السيارة. ويمكن رؤية بعض هذه الحلول التقنية من النظرة الأولى.

أما الحلول الأخرى فتؤدي دورها من خلف الكواليس، ولكنها جميعاً تساهم في جعل معامل سحب الطراز النموذجي اودي e-tron أقل بـ 0.07 منه في السيارات الأخرى في الفئة المشابهة والتي تعمل بالوقود التقليدي.

اودي e-tron

الحلول الذكية: المرايا الخارجية الافتراضية والتجاويف على الهيكل السفلي

ستسجل المرايا الخارجية الافتراضية انطلاقتها العالمية من خلال حضورها كميزة اختيارية في النسخة المعدة للإنتاج من اودي e-tron. وبفضل شكلها، لا تقلل من مقاومة السحب فقط، بل تساهم أيضاً في التقليل من ضجيج الرياح. وتضم كل واحدة من المرايا كاميرا صغيرة تعرض الصور الملتقطة على شاشات في المنطقة الواصلة بين لوحة التحكم وباب السيارة.

ومن العوامل الأخرى التي تحسن من الكفاءة الإيروديناميكية نظام التعليق الهوائي التكيفي، اضافة الى تجاويف على شكل الأوعية في اسفل السيارة، والتي تشابه تلك المشاهدة على كرة الجولف، وهي تحسن من تدفق الهواء بشكل كبير.

هذا، وتضم منافذ الهواء الجانبية في مقدمة الطراز النموذجي اودي e-tron قنوات إضافية، والتي يمكن رؤيتها بوضوح من الخارج، وتمتد إلى أقواس العجلات. وتقوم هذه القنوات بتمرير تيار الهواء، ليتدفق ماراً بالوجه الخارجي من الإطارات المعيارية المصممة لتحقق أعلى معايير الكفاءة الإيروديناميكية.

> اقرأ ايضاً: مجوهرات أودي مستوحاة من السيارات

اودي سيارات بيان صحفي Audi
loaing icon