اودي a3 2021: تعرف على مواصفات السيدان المحدثة

 

مما لاشك فيه أن اودي تعتبر واحدة من أكبر وأنجح العلامات التجارية في مجال السيارات، حيث أنه منذ نشأة الشركة عام 1932 وهي تقدم العديد من السيارات الناجحة في الأسواق العالمية والخليجية، ولعل أحد هذه السيارات هي اودي a3، حيث تحقق السيارات مبيعات قوية في الأسواق العربية مما يجعلها واحدة من أنجح السيارات في أسطول الشركة الألمانية ونستعرض فيما يلي أبرز مواصفات السيدان الألمانية.

 

اودي a3 2021

حصلت اودي a3 موديل 2021 على تغييرات جذرية في الشكل، وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا إلا أن اودي استطاعت إطلاق الجيل من السيدان، ونستعرض أبرز التغييرات.

 

مواصفات اودي a3

حصلت اودي a3 على تغييرات ثورية في التصميم، حيث أصبحت الخارجية أكثر شراسة بفضل الشبك الأمامي الضخم المحاط بالكروم بجانب المصابيح الامامية ذات التصميم الهجومي، كذلك ستلاحظ الحواف المحفورة بدقة مع الخطوط الديناميكية أعلى غطاء المحرك المرتفع مما يعطي السيارة مظهر أكثر قوة، هذا ولا ننسى الإشارة إلى المصابيح الأمامية الاختيارية Audi Matrix LED توفر إضاءة مناسبة وقوية ومتساوية على الطريق. وضمن حدود النظام، يمكن للتقنية الاستشعار بالمركبات القادمة فيقوم النظام بخفض الاضاءة والتركيز على المناطق الفارغة وإضاءتها بشكل كامل.

على الجانب نلاحظ أن الخطوط أصبحت أكثر بروزاً وحدة، كما حصلت الإطارات على تصاميم جديد ليعطي السيارة مظهر رياضي، وفي الخلف نرى مصابيح LED بتصميم جديد من تصميم مُحدث للشرائط الضوئية السفلية مع نظام عادم كرومي جديد.

 

ابعاد اودي a3

اودي A3 موديل 2021 الجديدة أطول وأوسع وأعلى من النسخة التي تحل محلها، وتأتي أبعادها كالتالي:

  • طول السيارة : 4500 مم (40 مم+).

  • عرض السيارة : 1820 مم (20 مم+)

  • ارتفاع : 1430 مم (10 مم+).

 

اودي a3 من الداخل

اودي a3

حصلت مقصورة اودي a3 على مجموعة تغييرات جذرية، حيث نرى نمط التصميم سداسي الزوايا (Hexagon)، كما نجد أيضاً شاشة عدادات رقمية قياس 10.25 بوصة مثل طرازات اودي الأكبر، وشاشة ترفيه لمسية قياس 10.1 بوصة مدمجة بالكونسول الوسطي مائلة تجاه السائق بدلاً من الشاشة السابقة المرفوعة على لوحة القيادة والتي لا يفضلها الكثيرين، مع قدر محدود من الأزرار لتسهيل التحكم بالصوت والمكيف.

هذا بالإضافة إلى العديد من عوامل الرفاهية الأخري مثل المقاعد الجلدية الفخمة، عجلة القيادة متعددة الاغراض، مكيف أوتوماتيكي مع فتحات تهوية خلفية، ذاكرة لمقعد السائق وغيرها الكثير.

 

الأمان

هذا وتأتي اودي a3 مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل مساعد القيادة عند الازدحام الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام اودي لتثبيت السرعة المتكيف ونظام تثبيت المسافات لمزيد من الراحة. تشمل الأنظمة الداعمة الأخرى المتاحة اختيارياً ميزة المساعدة على ركن المركبة والتعرف على إشارات المرور، هذا بالإضافة إلى العديد من الانظمة الأخرى مثل نظام كشف النقطة العمياء، نظام كشف ضغط الإطارات، نظام تنبيه مغادرة المسار بالإضافة إلى وجود 6 وسائد هوائية لضمان أقصى درجات الحماية والأمان.

 

المحركات

اودي a3

تعتمد اودي a3 على  محرك 1.5 لتر 4 سلندر السابق بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن متر، على أن نرى نسخة هايبرد لاحقاً ذات مولد كهربائي مساعد بقدرة 48 فولت مع ناقل يدوي من 6 سرعات أو 7 سرعات مزدوج الكلتش.

 

سعر اودي a3

هذا ولم تصل السيارة إلى الأسواق الخليجية بعد، إلا أن الشركة قد أعلنت عن الأسعار في الأسواق الأوروبية والتي تبدأ من 29,800 يورو (121,000 ريال).


 

اقرأ أيضاً: منصة AudiStream: تذكرتك إلى عالم أودي عبر الإنترنت

معلومات Audi مقال
loaing icon