اودي A3: المواصفات والأسعار

عند التفكير في سيارة سيدان عملية ذات تصميم مميز وأداء راقي، فإن الإختيار الأول سيكون اودي A3، حيث القوة والأناقة الألمانية مع التوفير في الوقود والحجم المناسب للمدينة والطرق المزدحمة، ونستعرض فيما يلي أبرز مواصفات ومميزات السيارة.

 

اودي A3 2020

التصميم الخارجي

تتميز اودي A3 2020 بتصميم رياضي انسيابي، يظهر ذلك بوضوح في المقدمة من خلال مصابيح LED مع حافة متعرجة في الجزء السفلي، وشبك تهوية ضخم مع خطوط افقية من الكروم، بالإضافة إلى غطاء محرك ذو خطوط ديناميكية.

وعلى الجانب نلاحظ وجود إطارات قياس 17 إنش مع مرايا كهربائية جانبية، أما في الخلف فهناك مصابيح LED هجومية مع نظام عادي مزدوج من الكروم ليعطي السيارة مظهر أكثر قوة.

ويجدر الإشارة إلى خاصية المصابيح الأمامية الاختيارية Audi Matrix LED توفر إضاءة مناسبة وقوية ومتساوية على الطريق. وضمن حدود النظام، يمكن للتقنية الاستشعار بالمركبات القادمة فيقوم النظام بخفض الاضاءة والتركيز على المناطق الفارغة وإضاءتها بشكل كامل.

 

التصميم الداخلي

تتمتع اودي A3 بداخلية رحبة هادئة مريحة ومكسوة بالجلد، تتمتع السيارة بمقصورة معزولة جيداً وذات توزيع جيد لبرودة الهواء.

أما عن التقنيات، فهناك شاشة نظام معلوماتي ترفيهي لمسية قياس 12.3 إنش، بالإضافة إلى لوحة عدادات وشاشة رقمية لعرض معلومات السيارة قياس 6 إنش، هذا بجانب نظام صوتي فاخر مع 6 مكبرات صوتية.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات التي تضفي المزيد من الرفاهية والراحة للداخلية مثل مصابيح أرضية، مسند يد أمامي، عجلة قيادة كهربائية متعددة الإستخدامات، مكيف أوتوماتيكي ذو فتحات خلفية، حاملات أكواب خلفية، مزيل ضباب خلفى، AUX، بلوتوث، مشغل CD، دخول بدون مفتاح، مفتاح مثبت السرعة على عجلة القيادة وغيرها الكثير والكثير.

 

الأمان

من خلال مجموعة واسعة من أنظمة مساعدة السائق، أصبحت القيادة مع اودي A3 أكثر أماناً، وتتضمن السيارة العديد من الأنظمة المتطورة والحديثة، مثل مساعد القيادة عند الازدحام الاختياري الذي يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام اودي لتثبيت السرعة المتكيف ونظام تثبيت المسافات لمزيد من الراحة. تشمل الأنظمة الداعمة الأخرى المتاحة اختيارياً ميزة المساعدة على ركن المركبة والتعرف على إشارات المرور.

هذا بالإضافة إلى العديد من الانظمة الأخرى مثل نظام كشف النقطة العمياء، نظام كشف ضغط الإطارات، نظام تنبيه مغادرة المسار بالإضافة إلى وجود 6 وسائد هوائية لضمان أقصى درجات الحماية والأمان.

 

المحرك

تأتي اودي A3 مع محرك بترولي تيربو سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصان وعزم دوران يبلغ 250 نيوتن متر متصل مع جير يدوي 6 سرعات أو أوتوماتيكي مزدوج 7 سرعات مع متوسط استهلاك وقود يبلغ 5 لتر لكل 100 كم.

 

سعر اودي A3

 

هذا ويبدأ سعر اودي A3 من 141,300 ريال سعودي.

 

مميزات اودي A3

  1. ثبات متميز على السرعات العالية

  2. نظام التعليق في السيارة ناعم وسلس

  3. موفرة في استهلاك الوقود

  4. مكيف قوي

 

اقرأ أيضًا:

مقارنة: اودي A3 سيدان 2021 وسابقتها

Audi مقال
loaing icon