اودي 2020 A8: سيدان فخمة لعشاق الرفاهية

هل تفكّر بشراء سيارة سيدان فخمة كبيرة؟ بالتأكيد ستكون اودي 2020 A8 ضمن اختياراتك، حيث تتمتع السيارة بمبيعات جيدة بفضل التصميم والتقنيات المتطورة بجانب الأداء المميز وعوامل الراحة والرفاهية داخل السيارة.

ونقدم اليوم أهم المعلومات حول أحدث موديل من السيارة.

 

اودي 2020 A8

1 - تصميم فخم لأصحاب الذوق الرفيع

تتمتع اودي 2020 A8  بتصميم عصري محافظ مع لمسة رياضية ساحرة والتي تشتهر بها سيارات اودي أيضاً، وتأتي بقاعدة عجلات عريضة وطويلة مما أضاف مساحة داخلية تناسب الجلوس بوضعية مريحة سواء في المقاعد الأمامية أو الخلفية، وما يُميّز السيارة حقاً الإضاءات إذ تأتي بإضاءات HD Matrix LED الأمامية وتقنية إنارة الليزر.

هذا بالإضافة إلى سقف منحدر رشيق وغطاء محرك ذو خطوط حادة مستقيمة ليعطي السيارة مظهر أكثر قوة وجرأة، وفي الجانب تسيطر الخطوط الحادة الممتدة من المقدمة وصولاً إلى مؤخرة السيارة، والتي تتميز بوجود إضاءة LED خطّية بتقنية OLED موصولة ببعضها عن طريق شريط مضيء.

 

2 - داخلية واسعة عالية التقنية

حصلت  اودي 2020 A8 على مقصورة غاية في التطور والأناقة، وحرصت أودي على توفير كافة أساليب الراحة للركاب، فهناك المقاعد الجلدية الفاخرة والتي تدعم أنظمة التدفئة والتبريد، إضافة إلى التطعيمات الخشبية المميزة مع الإضاءة المحيطية والمساحة الواسعة وهو ما يعطي احساس بالراحة داخل المقصورة.

وبجانب فخامة المقصورة فهي أيضاً تأتي مع أحدث التقنيات، فهناك نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة لمسيّة Full HD قياس 10.5 إنش، إضافة إلى شاشة لمسية سفلية للتحكم في خصائص المقصورة مثل المكيف وذاكرة المقاعد، هذا بجانب عجلة قيادة كهربائية متعددة الأغراض، مع نظام صوتي فاخر بـ 10 مكبرات، كما تتوفر في الفئات الأعلى من السيارة إمكانية الحصول على شاشة ترفيه للمقاعد الخلفية.

والجدير بالذكر أن السيارة تأتي مع تقنية Audi AI remote parking pilot، والذي يقوم بإخراج السيارة من الموقف والكراج ذاتياً خارج الموقف والسائق واقف خارج السيارة عبر تطبيق My Audi الذي تستطيع من خلاله مشاهدة محيط السيارة من كاميرا 360 درجة بشكل مباشر خلال خروج السيارة من الموقف.

 

3 - أداء قوي مع أقصى درجات الحماية

تتميز اودي 2020 A8 بالعديد من تقنيات القيادة الذاتية والأنظمة المساعدة للسائق وكذلك نظام تعليق كهروميكانيكي يوفر أعلى مستويات الراحة للركاب، حيث أن السيارة تتضمن ما يصل الى 41 نظام مساعد تقوم بتعريف وتقييم البيئة الحالية خلال الرحلة، وتقدم لك المعلومات الاضافية حسب الحاجة، وأخذ القرارات في بعض المراحل عند الحالات الحرجة.

هذا بجانب الأداء القوي بفضل المحرك التيربو سعة 3.0 لتر بـ 6 سلندرات بقوة 340 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، متصل بجير أوتوماتيكي بثمان سرعات ونظام دفع رباعي بغلق تفاضلي ذاتي، بتسارع من الصفر إلى 100 كلم / س في 5.7 ثانية وسرعة قصوى عند 250 كلم/س.

 

سعر اودي A8 2020

  • اودي A8 2020 القياسية ويبلغ سعرها 400,765 ريال سعودي

  • اودي A8 L 2020 ويبلغ سعرها 467,820  ريال سعودي

 

اقرأ أيضًا:

اودي A5 2020: تحديثات منتصف العمر تجعلها أكثر أناقة

Audi مقال
loaing icon