انخفاض اسعار السيارات في السعودية

يشهد السوق السعودي زيادة دائمة لأسعار السيارات الجديدة، حيث يبدو أن سعر السيارات يصعب أن تنخفض لأنه يعتمد الشركات المصنعة لها في أمريكا وألمانيا وكوريا واليابان، حيث تحصل السيارات الجديدة على تقنيات وتحديثات مميزة مما يرفع من أسعارها، لذا فإن خفض أو رفع أسعار السيارات ليس بيد الوكلاء.

اقرأ أيضاً: اسعار السيارات السعودية

يذكر أن ناشطون كانوا قد أثاروا من خلال وسم أطلقوه على ”تويتر“ تحت مسمى ”انهيار_أسعار_السيارات“، جدلًا عبر منصة التواصل الاجتماعي من قبل، بين من اعتبر أن الوسم يعكس الحالة الحقيقية التي وصلت إليها الأسعار في أسواق السيارات في المملكة، وبين من طالب بالتأكد من ما ينشر تحت وسم ”انهيار_أسعار_السيارات“ لما يحتويه من معلومات مغلوطة.

ومن جانبهم يروا المحللون أن زيادة أسعار البنزين في السعودية ستنعكس بطبيعة الحال على الأسواق السعودية وخاصة أسواق السيارات، مما يرجح انخفاض أسعار السيارات تدريجيًا، لتصل إلى مرحلة متوازنة بين العرض والطلب.

وليس من المستغرب أن تكون المملكة العربية السعودية أكبر الاسواق العربية للسيارات على الإطلاق، فهي تستحوذ على 52% من السيارات المستوردة في الخليج، ما يجعلها تقدم لك مختلف أنواع السيارات، بداية من الفاخرة والرياضية والاقتصادية، ومن الاغلى حتى الاقل سعرا، والخمس سيارات الأرخص في المملكة هي كالتالي:

1 - ميتسوبيشي ميراج

إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة وعملية بسعر مقبول، يمكنك شراء السيارة اليابانية الذي يبلغ سعرها الرسمي 30,000 ريال، والتي تحتوي على محرك بقوة 77 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي يأخذك إلى سرعة قصوى 170 كم/س، كما أن كفاءة استهلاكها ممتازة، فهي تقدم 20.8 كم/لتر، لتصبح من ارخص السيارات وأكثرها اقتصادا.

 

2 - ام جي 360

لست مضطرا الى التخلي عن التصاميم المميزة إن كنت تبحث عن سيارة بسعر مقبول، فشركة ام جي الإنجليزية-الصينية تشتهر بتصميمها الأنيق وقوة ادائها المُعتبرة، والسيارة السيدان الجذابة تمتلك محرك بقوة 107 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي، وهي متاحة في السوق السعودية مقابل 35,900 ريال.

 

3 - رينو سيمبول

حتى الشاب الذي يبحث عن سيارة ذات تصميم عصري يحاكي جيله، يمكنه أن يبتاع سيارة رينو سيمبول التي تتميز ببساطة تصميمها الفرنسي ومواصفاتها التي تحاكي جيل الشباب، وتستمد قوتها من محرك بقوة 102 حصان، وكفاءة استهلاك الوقود بها يصل الى 15.6 كم/لتر، هذا وتمتلك سرعة قصوى تصل الى 180 كم/س، في حين يبدأ سعرها عند 38,900 ريال.

 

4 - نيسان صني

تتوفر نيسان صني بمحرك 1.5 بقوة 99 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي وكفاءة استهلاك وقود يبلغ 16.8 كم/لتر، وتُعد النيسان هذه من أرخص السيارات اليابانية وأكثرها اعتمادية وهي تتوفر مقابل 44,817 ريال.

 

5 - جي ايه سي GA3

لمن يبحث عن السيارات الكبيرة ذات المساحات المريحة والتي تتناسب وافراد العائلة كافة، تتوفر سيارة GA3 الصينية بأسعار تتراوح بين 48-54 ألف ريال، وهي تأتي بمحرك بقوة 120 حصان يأخذها إلى سرعة قصوى 175 كم/س وتمتلك كفاءة استهلاك وقود يبلغ 16.4 كم/لتر.

وفي الختام إذا كنت ترغب في شراء سيارة بسعر رخيص، فيمكنكم التوجه إلى سوق السيارات المستعملة، حيث يوجد العديد منها المتاح، فقط عليكم تحري الدقة في جودتها وصدق بائعها حتى لا تتعرضون للخداع أو غير ذلك.

السعودية اسعار سيارات
loaing icon