امبراطور اليابان استخدم تويوتا فريدة بمراسم تتويجه

تويوتا سنشري هي أيقونة في تاريخ صناعة السيارات الياباني مثلما رولز رويس هي أيقونة في تاريخ صناعة السيارات البريطاني، إذ أنها لطالما اعتبرت سيارة ذوي مقام رفيع، وتأكيداً على ذلك فقد دُشنت مؤخراً نسختها الكشف من أجل إمبراطور اليابان.

اقرأ أيضا: اليكم السيارة الرئاسية الروسية الجديدة!

جاء ذلك خلال مراسم تنصيب إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو، وقد صاحبته إلى القصر عبر شوارع طوكيو، وهذا ما جعلنا نتسائل عمّا هو الجديد في السيارة مقارنة بالموديل الأصلي؟

مما يبدو لنا فإن تصميم سنشري الكشف الإمبراطورية تكاد تكون متطابقة مع الموديل الأصلي، يستثنى من ذلك سقفها القابل للطي مع خلفيتها المعدلة، كما يقال بأن أبوابها الخلفية معدلة لكي تكون أكبر حجماً، ناهيك عن أنها بلا أدنى شك ستكون مصفحة بالكامل حتى تحمي إمبراطور اليابان.

غير مؤكد نوع المحرك الذي تعتمد عليه تويوتا سينشري الكشف، لكنه على الأغلب مولد الطاقة نفسه المتوفر في سينشري 2020 الذي يجمع محرك بسعة 5 لتر 8 أسطوانات قوة 425 حصان مع موتور كهربائي مساعد ما يجعل السيارة صديقة للبيئة وأعلى كفاءة بالوقت ذاته.

يذكر بأن تويوتا سنشري تعتبر أول سيارة جديدة للاحتفالات تستخدمها العائلة الملكية خلال 30 عاماً، إذ أنه سابقاً كان يعتمد على رولز رويس كورنيش 1990، علماً بأن هذا التغيير يأتي في أعقاب تولي ناروهيتو منصب إمبراطور اليابان واستعدادات الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 كونها ستكون السيارة اليابانية الرسمية خلال الفعاليات.

تويوتا سيارات Toyota سيارات يابانية سيارات مكشوفة
loaing icon