ام جي 6: المواصفات والأسعار في السعودية

تعد ام جي 6 هي السيدان الرائدة من شركة MG البريطانية المعروفة، والتي أحدثت ثورة حقيقية في قطاع سيارات السيدان المدمجة العائلية في أسواق عدة دول عربية والأسواق الخليجية بشكل خاص، ما يأتي نظراً للقيمة العالية التي توفر مقابل سعرها المنخفض.

نتيجة لذلك، سنتعرف اليوم على أهم ما تقدمه ام جي 6 من مواصفات وأسعار في المملكة العربية السعودية، بينما نتعرف عن قرب على أهم تقنياتها ومميزاتها التي تجعلها ناجحة بهذا الشكل في العداد من الدول حول العالم.

 

ام جي 6 2020

التصميم

تتميز سيارة ام جي 6 بطابعها الأنيق الملفت للنظر، حيث تمتلك مظهر رياضي مع مصابيح LED أمامية كاملة مع تصميم فاست باك وكذلك جنوط 18 إنش وكذلك مرايا جانبية يمكن طيها كهربائياً.

ويتعزز الشكل الجانبي السلس والانسيابي لسيارة MG6 الجديدة كلياً عبر لمسة من ألياف الكربون على المصد الأمامي، ووجود أطراف أنابيب عادم مزدوجة وشبك أمامي بنمط Star Rider المستوحى من اللغة التصميمية التعبيرية لدى العلامة التجارية بريطانية المنشأ.

 

ام جي 6 ستاندر

في الفئة الستاندر الأقل من ام جي 6، نجد أنها تاتي مع عجلات 16 بوصة مع أضواء LED نهارية ومقاعد قماشية راقية مع مقاعد أمامية قابلة لتعديل الوضعية يدوياً في 6 اتجاهات لمقعد السائق و4 اتجاهات لمقعد الراكب الأمامي مع وجود عجلة قيادة مكسوة بالجلد بشكل قياسي ودعم طي المقاعد الخلفية إضافة لوجود نظام ايموبيليزر قياسي لمنع السرقة.

 

المقصورة

وتستمر هذه النفحة الرياضية الراقية في داخل المقصورة عبر لوحة عدّادات وكونسول وسطي بتصميم ذكي، ويكمّل هذا مقاعد عصرية مغطّاة بالجلد، مع التميّز بمقصورة باللونين الأسود والأحمر في طرازات الفئة العليا.

إلى جانب توفير المساحة الداخلية الأفضل ضمن فئتها، فإن ام جي 6 ترتكز على شعبية ام جي الواسعة وتعزّزها أكثر عبر مستويات غنية جداً من التجهيزات البارزة.

ومن ضمن هذا على سبيل المثال لا الحصر شاشة لمس ملوّنة قياس 8 بوصات مع تقنيّة Apple CarPlay، ومفتاح تشغيل يعمل بالضغط عليه، وميّزة الدخول بدون مفتاح، وميّزة التثبيت الأوتوماتيكي، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات، وكاميرا رؤية خلفية، ونظام ثنائي المناطق للتحكّم بالمناخ البارد مع فتحات خلفية لتكييف الهواء، وكل هذا من المقرَّر أن يتوفر قياسياً ضمن كامل نظاق المجموعة.

 

المحرك

هذا وتأتي سيدان ام جي 6 المدمجة مجهَّزة بمحرّك سعة 1.5 ليتر مع شاحن توربيني ويتصل بنظام نقل حركة 7 سرعات مع قابض ثنائي (DCT)، علاوة على توافر خيار تبديل التعشيقات عبر المقبض للحصول على أداء ناعم دون أي مجهود.

ويولّد هذا المحرّك الفعّال العامل على البنزين قوّة قصوى قدرها 169 حصاناً وعزماً أقصى يبلغ 250 نيوتن متر مع مستوى استهلاك وقود اقتصادي للغاية بمعدل 5.8 لتر لكل 100 كيلومتر، في حين تبدأ الأسعار عند 57 ألف ريال سعودي تقريباً لموديلات 2020.

 

اقرأ أيضًا:

مرسيدسِ ايه ام جي تنقل فلسفة الأداء العالي إلى الملابس النسائية

MG مقال
loaing icon