اليك مميزات وعيوب سيارات الدفع الرباعي

هل امتلكت يوماً سيارة دفع رباعي أو فكرت بامتلاكها؟ تلك التي عادة ما تكون كبيرة وقوية، بإمكانها الذهاب إلى أي مكان كان عبر دفع عجلاتها الأربعة. هي تمتلك قدرات مبهرة بالفعل... لكنها ليست كاملة، حيث كما لها مميزات توجد لها عيوب أيضاً، وعليك التعرف عليها حتى تكون على دراية بالسيارة التي تشتريها وتتأكد بتوافقها مع متطلباتك.

اليك مميزات وعيوب سيارات الدفع الرباعي

بإمكانها فعل أي شيء

  • سيارة الدفع الرباعي قادرة على فعل أي شيء على الطرقات، سواءً كنت في طرقات ثلجية أو وعرة أو صحراوية، ستشعر بالأمان خلف مقودها، حيث تعاون عجلاتها الأربعة في دفعها يسهل خروجها من غالبية الصعوبات.

تحافظ على قيمتها

  • عادة ما تحافظ سيارات الدفع الرباعي على قيمتها مقارنة بسيارات الدفع الثنائي وذلك لأنها تُعرف بالهيبة والقوة ولا تفقد قدراتها بمرور الزمن، لذا لو كنت تمتلك طرازا مثل جيب رانجلر موديل 2009 وأردت بيعه في الأسواق في 2019، ستحصل على سعر جيد للغاية مقابله يكون أعلى حتى مما تتوقع.

تعرف علي عيوب سيارات الدفع الرباعي 

 تكلفة صيانة مرتفعة

  • نظام الدفع الرباعي مختلف ميكانيكيا عن سيارات الدفع الثنائي، حيث أجزاءه تكون كثيرة جداً ومعقدة، ما يعني أنك ستدفع الكثير لقاء إصلاحها، وحتى أنك ستدفع الكثير مقابل الصيانة الدورية.

استهلاك وقود مرتفع

  • بما أنها سيارات الدفع الرباعي كبيرة، فإنها تكون ثقيلة، ما يؤدي إلى استخدام محركات أكبر يكون الجهد عالياً عليها حتى تدفع العجلات الأربعة، ما يزيد استهلاك الوقود بمقدار يصل إلى الضعف عن سيارات الدفع الثنائي.

اقرأ أيضا: دريفت بسيارة دفع رباعي؟؟ الشركات أوجدت الحل

سيارات نصائح معلومات اس يو في اوف رود
loaing icon