اليك اسرع 5 قوارب في التاريخ

دائماً ما نعتبر القوارب واليخوت مركبات بطيئة جداً، فالسرعة مرتبطة بالسيارات والطائرات في معظم الاحيان، الا ان هناك بعض الاستثناءات في عالم البحار، اذ ستجد بعض المركبات البحرية التي تمتلك القدرة على وضعك في حالة صدمة من كثرة سرعتها. اليوم، سنسلط الضوء على 5 من هذه القوارب.

 

5 - سيجاريت AMG إلكتريك درايف الاختبارية

يعد هذا هو أسرع قارب كهربائي في العالم صنع بالتعاون بين مرسيدس AMG وسيجاريت ريسينج (Cigarette Racing)، حيث استوحي تصميمه من سيارة SLS إلكتريك درايف، وهو يستخدم 12 محرك كهربائي لإنتاج قوة 2,220 حصان، ما يساعده على تحقيق سرعة قصوى تصل الى 160 كم/س.

 

4 - ساوث باي 925 CR

قارب South Bay 925 CR نوعه عوامة، ويُعد الأسرع في فئته بالعالم. يمتلك 925 CR مظهراً فريداً جداً وبإمكانه تحقيق سرعة قصوى تصل الى 183.5 كم/س.

 

3 - بروبلم تشايلد

ينتمي Problem Child او "الطفل المشكلة" إلى فئة الطائرات المائية، وهو يذكرني بسيارات السباق، لكنه في هذه الحالة يسير على المياه، حيث يحقق سرعات رهيبة تصل إلى 421 كم/س، وإذا تسائلت كيف يمكنه تحقيق ذلك، فإنه يمتلك قوة 8,000 حصان، لذا فإن المهمة ليست بالصعبة عليه.

 

2 - بلوبيرد K7

تحوز بلوبيرد K7 على لقب أسرع طائرة مائية في التاريخ، حيث حققت 7 أرقام قياسية بين عامي 1955 و1964، الأسرع بينها كان 444 كم/س.

 

1 - روح أستراليا

قارب السباق الأسرع في التاريخ هو لقب يحمله زورق Spirit of Australia او "روح أستراليا" منذ عام 1978 بسرعة قصوى تبلغ 511 كم/س، وعلى مر 41 عاماً لم يستطع أي أحد التغلب عليه، والأكثر إبهاراً أنه تم بناؤه بواسطة شخص واحد وفي منزله.

اقرأ أيضا: ماذا تقول السيارة السوبر رياضية المفضلة لديك عن شخصيتك؟

مرسيدس قوارب يخت أرقام قياسية يخوت أخبار اليخوت AMG
loaing icon