اليك أفضل الطرق لزيادة سرعة هاتفك الأندرويد

تأتي هواتف أندرويد الحديثة مع معالجات قوية للغاية إضافة إلى الكثير من المساحة الداخلية والرامات للحصول على أسرع أداء ممكن أثناء استخدام الهاتف، ولكن بمرور الوقت نلاحظ أن هواتفنا تفقد سرعتها مع زيادة استخدامها، لذلك نقدم لكم اليوم أهم النصائح لاستعادة سرعة تلك الهواتف.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات تعديل الصور لهواتف أندرويد

 

تنظيف الشاشة الرئيسية

هناك الكثير من الأشياء التي قد تساهم في خفض أداء الهاتف بداية من الشاشة الرئيسية، وذلك مثل الخلفيات المتحركة وتطبيقات ويدجت الخاصة بالأخبار والطقس التي تحدث نفسها باستمرار.

 

تفعيل نظام توفير البيانات

يساهم تفعيل خيار Data Saver في متصفح كروم بالحصول على أداء أسرع بتصفح المواقع نظراً لأن التطبيق يقوم بضغط صفحات الانترنت لأجل توفير استخدام الانترنت وتحميل المحتوى بشكل أسرع.

وقف المزامنة التلقائية

تأتي أغلب الهواتف حالياً مع خاصية مزامنة تلقائية في الإعدادات باسم auto-sync، حيث يسمح ذلك بحفظ بيانات التطبيقات المختلفة بالسحابة، ولكن المزامنة المستمرة تخفض من أداء الهاتف، لذلك يمكن دخول الإعدادات للسماح بذلك للتطبيقات الهامة فقط.

 

مسح بيانات الكاش

مع استخدام الهواتف لفترة طويلة، نجد أن الكثير من التطبيقات تولد بيانات مؤقتة غير ضرورية تساهم في تحميلها بشكل أسرع تحمل اسم الكاش، ولكن هذه البيانات تؤدي مع الوقت لملء المساحة الداخلية وخفض أداء الهاتف ككل، لذا يفضل مسحها كل فترة.

هواتف تكنولوجيا نصائح أخبار التكنولوجيا
loaing icon