اليك 4 اطول حلبات سباق حول العالم... عليك زيارتها!

كلما طالت الطريق كلما زادت الصعوبة وبالتالي التشويق، فمشاهدة او المشاركة في سباق على حلبة عادية لا يوازي ذلك المقام على حلبة ذات مسافة طويلة، فكل كوع اضافي يضيف بعضا من الاثارة الى التجربة وكل دقيقة اضافية من شأنها ان تقلب معايير السباق، فان اردت متابعة سباقا شيقا او حتى القيادة على بعض اروع الطرقات، اليك اطول الحلبات العالمية.

 

نوربورغرينغ - Nurburgring

حلبة نوربورغرينغ الالمانية هي اطول حلبة على الاطلاق، بمسافة تصل الى 26 كم. يضم مسارها 170 منعطف وهو مزيج من الأسفلت والأسطح الخرسانية. ومن اشهر السباقات التي تقام على هذه الحلبة واكثرها تشويقا، سباق نوربورغرينغ 24 ساعة. وابرز شركات السيارات تقدم لك فرصة قيادة سياراتها على هذه الحلبة الشهيرة مثل مرسيدس بنز وبورشه، هذا وتستطيع التوجه اليها بنفسك واختيار السيارة التي تريد ان تختبرها.

 

سيركوي دو لا سارث - Circuit de la Sarthe  

اذا كنت تظن ان بامكانك تجاوز سباق لومان 24 ساعة، فان هذه الحلبة الفرنسية بانتظارك لاثبات قدراتك على مسارها الذي يبلغ 13.6 كلم، والذي يحتوي على 38 منعطف. تحتاج لسرعة خارقة ومهارات عالية لتجاوز خط النهاية، الا ان جائزتها تستحق العناء، جهز نفسك جيدا ان اردت المشاركة في السباق فقد تكسب 1.3 مليون دولار!

 

اوتودرومو مونزا - Autodromo Nazionale Monza

يبلغ طول هذه الحلبة التي تستقبل سباق جائزة ايطاليا الكبرى للفورمولا 1 منذ سنوات 9 كلم، وهي تفتح ابوابها امام السياح لاختبار روعة القيادة على مدى النهار والتمتع بتجربة ابطال السباقات على اشهر حلبات ايطاليا.

 

سيركوي دو شاراد - Circuit de Charade

يصل طول هذه الحلبة الفرنسية الى 8 كلم الا ان السباقات التي تقام عليها لم تعد تقام على طولها بالكامل، فسباق الفورمولا 3 ينظم على مسافة تقارب الاربعة كلم فقط منها. ويمكنك الاستمتاع بالقيادة على طرقات هذه الحلبة التي استقبلت سباقات الفورمولا 1 سابقاً والاستمتاع بتجربة شيقة على طريق استعملت لتصوير مشاهد سباقات عدة.

 اقرأ ايضا: اروع حلبات السباقات في الخليج

مرسيدس بورشه سياحة سفر حلبات سباقات السياحة في اوروبا
loaing icon