النظرة الأولى على سيارة استون مارتن DBS GT ZAGATO

مع اقتراب موعد احتفالات الذكرى المئوية لتأسيس دار التصميم الإيطالية ذات الشهرة العالمية Zagato، حانت اللحظة المثالية لإطلاق أول الرسومات التفصيلية لسيارة DBS GT Zagato الجديدة؛ النصف الثاني من مجموعة DBZ Centenary Collection المميزة.

وصممت هذه المجموعة خصيصاً للاحتفاء بهذه الذكرى الاستثنائية لعلامة Zagato الأسطورية، تعتبر مجموعة DBZ Centenary بمثابة مشروع فريد يستمد الإلهام من إحدى أيقونات الماضي الرائعة ويحوّلها إلى تحفة كلاسيكية للمستقبل. ويتوّج هذا التعاون الفريد الشراكة الإبداعية الرائعة التي جمعت بين العلامتين المرموقتين على مدى 60 عاماً، شراكةٌ لطالما قدّمت تصاميماً جريئةً ومذهلة آخرها سيارة DBS GT Zagato.

ويستند التصميم الجديد إلى تصميم سيارة DBS Superleggera، أقوى سيارات استون مارتن على الإطلاق، لتجسّد سيارة DBS GT Zagato أحدث التطورات التي طرأت على اللغة التصميمية لسيارات استون مارتن Zagato، لتأتي مستوحاة من الأشكال المذهلة التي تميزت بها سيارة DB4 GT Zagato الأصلية في السابق. وبذلت فرق التصميم في استون مارتن ودار Zagato جهوداً كبيرةً لاستحضار لغة تصميمية تتسم بالقوة ذاتها.

وتتمثل أبرز ميزات التصميم الرئيسية بالسقف الشهير ذو مظهر الفقاعة المزدوجة. وتمتد هذه اللمسة البصرية الجديدة على طول غطاء السقف لتقدم شكلاً انسيابياً منحوتاً بدقة يستمر من الجزء العلوي للزجاج الأمامي وصولاً إلى الحافة الخلفية للسيارة، متجاهلاً الزجاج الخلفي التقليدي لتقديم نسخة أكثر نقاءً لخط السقف المميز. ويستمر تأثير "الفقاعة المزدوجة" البصري في مقدمة السيارة وعبر غطاء المحرك، ليعود بالذاكرة إلى الأشكال واللمسات التصميمية التي امتازت بها تصاميم استون مارتن Zagato الأصلية. ويكتمل تأثير هذه الانحناءات المتدفقة بوجود الزجاج الأمامي الدائري العريض، لتلغي بذلك أي خطوط بارزة فوق خط كتف السيارة.

وبدورها، تحدد الحواشي الخلفية مظهر السيارة الجانبي بقوة، في حين يسهم التصميم الفريد للعجلات والمصابيح الأمامية والشبكة الأمامية المذهلة، وهي ميزة تصميمية أساسية في جميع تصاميم استون مارتن Zagato، بإضفاء لمسة عصرية على الطابع الكلاسيكي لسيارة DB4 GT Zagato.

وسيتم إنتاج 19 سيارةً فقط من طراز DB4 GT Zagato Continuation، حيث ستتوفر سيارة BS GT Zagato بشكل حصري كجزء من مجموعة DBZ Centenary Collection البالغ ثمنها 6 ملايين جنيه استرليني (بالإضافة إلى الضرائب المحلية)، لتصبح بالتالي واحدةً من أندر سيارات استون مارتن Zagato المعاصرة وأكثرها طلباً.

وستبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في الربع الأخير من عام 2019 بالنسبة لسيارات DB4 GT Zagato Continuation، بينما تبدأ أولى عمليات تسليم سيارات DBS GT Zagato للعملاء في الربع الأخير من عام 2020.

استون مارتن سيارات بيان صحفي Aston Martin سيارات نموذجية سيارات رياضية
loaing icon