الكشف الرسمي عن هيونداي باليسايد 2020

قامت هيونداي بالكشف عن طراز باليسايد 2020 الجديد كلياً لأول مرة خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018، على أن تكون أول اس يو في كبيرة فاخرة بثلاثة صفوف من العلامة الكورية.

> صور هيونداي باليسايد 2020

تأتي باليسايد بطول 4,980 ملم، عرض 1976 ملم وقاعدة عجلات بنفس حجم تلك الخاصة بنيسان باثفايندر، لتكون بطول 2900 ملم وتصبح أكبر اس يو في متاحة حالياً من الصانعة الكورية.

تأتي المقدمة بهيئة جريئة للغاية وتصميم يذكرنا بطراز سنتافي بفضل وجود الشبك الأمامي المتدرج الضخم مع مصابيح أمامية ونهارية منقسمة لجزئين وشارات انعطافات بالمرايا الجانبية، بينما تتميز الخلفية بمصابيح ضخمة مع إتاحة عجلات 20 إنش لتكمل المظهر الضخم للاس يو في، ولكن رغم ذلك، نجد أنها تتميز بتصميم ديناميكي للغاية بفضل انحناء العمود الأمامي والنوافذ مع وجود جناح خلفي ومنافذ هواء أمامية كبيرة تؤدي لتقليل معامل مقاومة الهواء.

وبالمقصورة، نجد تنجيد من جلد نابا الفاخر مع شاشة قياس 12.3 إنش رقمية بالكامل للعدادات وأخرى 10.25 إنش لمسية لنظام الترفيه المعلوماتي الداعم لأندرويد أوتو وآبل كار بلاي مع شحن لاسلكي سريع،  نظام صوتي محيطي، وشاشة علوية تعرض عدة معلومات.

تأتي باليسايد مع مجموعة متنوعة من أنظمة الأمان، وهو ما يتضمن تفادي الاصطدامات الأمامية مع استشعار المشاة، تفادي الاصطدامات بالبقعة العمياء، مساعد تتبع المسار، مساعد تفادي الاصطدام الخلفي، مساعد الخروج الآمن من الركن، مساعد الإضاءة العالية، تنبيه السائق عند التشتت، مثبت السرعة الذكي مع التشغيل والإيقاف، 7 وسائد هوائية، ومستشعر الركاب بالخلف الذي يعمل على التقاط حركة الأطفال والحيوانات الأليفة بالخلف وتنبيه السائق لتفقد المقاعد الخلفية قبل الخروج من السيارة، وفي حالة التقاط حركة بعد الخروج من السيارة، يتم ضرب بوق السيارة وإرسال تنبيهات للسائق على هاتفه الذكي.

تأتي باليسايد مع محرك 3.8 لتر 6 سلندر بقوة 291 حصان و355 نيوتن متر، موصول بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات مع دفع ثنائي أو رباعي، حيث يحمل الأخير اسم HTRAC مع عدة أنماط قيادة هي: العادي، الرياضي، الذكي، إضافة لوضع الثلوج الذي يحسن من قوة الاحتكاك لتقليل الانحراف على الأراضي الزلقة عبر توزيع العزم على العجلات الأربعة.

هذا ومن المقرر أن تقوم هيونداي بطرح باليسايد 2020 بصالات العرض خلال صيف عام 2019 القادم، على أن تتاح بعدة ألوان تتضمن  الأسود، الأبيض، الفضي، الرمادي، الأحمر الداكن، والأخضر.

هيونداي اطلاق جديد Hyundai
loaing icon