الفرق بين بورشه ماكان 2019 وسابقتها

يقول المثل: "لا تحاول إصلاح شيء لم ينكسر"، وهذا هو ما فعلته بورشه بسيارتها الأفضل مبيعاً.

أطلقت بورشه طراز ماكان لأول مرة في عام 2014، وحازت السيارة على تحديثات لعام 2019 من دون تغييرات جذرية كونها سيارة ناجحة بالفعل.

 

الواجهة الأمامية

حصلت الواجهة الأمامية على تحسّن طفيف، إذ أن المصابيح الأمامية باتت تاتي مع 4 لمبات LED، المصد الأمامي بات يحتوي فتحات تهوية كبيرة بجوانبه، مع نقل إشارات الانعطاف إلى أدنى فتحات التهوية بدلاً من أعلاها.

أيضا أضافت بورشه ألواناً جديدة على ماكان، مع منح العجلات 20 و21 إنش تصميماً جديداً يتوائم مع كونها موديل 2019.

 

الواجهة الخلفية

حصلت خلفية الكروسوفر على تغييرات جذرية، حيث المصابيح الخلفية تمتد على كامل عرض السيارة، وهو عنصر تصميم سيظهر أيضا في 911 القادمة وتايكان الكهربائية.

 

مقصورة عصرية

باتت السيارة أكثر عصرية من الداخل، اذ تتضمن شاشة معلومات وترفيه قياس 11 إنش بأعلى الكونسول الوسطي، مع نقل فتحات التهوية الى أسفل الشاشة، كما أن النظام قابل للتحكم بالأوامر الصوتية، مع إتاحة مقود رياضي مأخوذ من 911، وأيضاً هناك تطبيق بالهاتف يسجل عبر الكاميرات تجربة القيادة على الطرقات الوعرة ويحفظها.

 

تقنيات متطورة

تأتي ماكان 2019 متوفرة مع مسّاحات زجاج مدفئة، منقي هواء بالمقصورة، قيادة ذاتية في حالات معينة تتيح للنظام التحكم بالتسارع، والفرملة والتوجيه على سرعات تصل إلى 60 كم/س.

بالإضافة إلى ذلك، لم تجري صانعة السيارات الألمانية أي تغيير بمحركات الكروسوفر، إلا أنه تم تعديل الشاسيه، ما يحسّن ديناميكية تجربة القيادة والاستقرار على الطريق وراحة الركوب.

هذا ومقرر وصول بورشه ماكان 2019 إلى الأسواق العربية نهاية العام، بأسعار لم تتوفر عنها معلومات حتى الآن.

اقرأ ايضاً: قصة بورشه التي صممت سيارات مرسيدس... وحتى الدبابات!

بورشه سيارات Porsche اس يو في
loaing icon