الفرق بين بورشه 911 الجديدة والسابقة

كشفت بورشه مؤخراً عن جيل 911 كاريرا الجديد الذي يحمل رمز 992، حيث حافظت السيارة الرياضية على تصميمها الأيقوني لذا قد لا تتضح لك الاختلافات بينها وبين الجيل الماضي للوهلة الأولى، لذا دعونا نسلّط الضوء من خلال مقارنة تفصيلية.

 

المقدمة

وفق بورشه، فإن تصميم 992 مستوحى من 911 السبعينيات، فغطاء المحرك يتميّز بزوايا حادّة عوضاَ عن كونه مُنحني، كما أن السيارة الرياضية تتبنى في مقدمتها فتحات تهوية مثلثة الشكل بدلاً من كونها بيضاوية مع مصابيح أمامية LED.

 

الشخصية

ومن البديهيّ أن تحافظ البورشه على إنحناءاتها إلى حد كبير، فهذا هو المغزى من كونها سيارة رياضية أيقونية، ويظهر ذلك في أقواس العجلات، انحناء الزجاج الأمامي، ميلان السقف، الاختلاف الوحيد ربما يكون مقابض الأبواب التي باتت أكثر حدة.

 

الخلفية

أبرز اختلاف بين 911 الجديدة والسابقة هي الخلفية التي باتت أعرض، حيث تغيرت كثيراً إذ تتميز بتصميم سلس، مصابيح خلفية نحيلة متصلة في بعضها عبر شريط ضوئي LED، غطاء المحرك الخلفي باتت فتحاته عمودية، بالإضافة إلى أن الرفارف الخلفية باتت تبدو منتفخة.

 

المقصورة

تغييرات المقصورة محدودة لكنها ملحوظة حيث تأخذ منحنى عصري وذلك يظهر في العدادات الرقمية المركزية، الخطوط الحادّة، وتقليل الأزرار، ما يمنح إجمالاً مظهراً مرتّباً.

هذا ويذكر بأن بورشه 911 2020 الجديدة كلياً ستصل إلى الأسواق العالمية خلال 2019 بسعر بدأ من 113,200 دولار في الولايات المتحدة.

للمزيد: صور بورشه 911 2020

بورشه Porsche 911 سيارات رياضية سيارات المانية سيارات جديدة
loaing icon