تعمل كثيرا؟ انتبه فقد تصاب بالصلع!

يُشكل الصلع مشكلة كبيرة عند بعض الناس على العكس البعض الآخر الذي يرى فيه تغييرا لا بد منه في مظهرهم الخارجي او حتى بداية جديدة لإطلالة جديدة.. ولكن إذا تحدثنا عن أسباب الصلع سنجد أن هناك سببا رئيسا وبارزا وهو نوع الوظيفة وطبيعة العمل.. فماذا تختار (إذا كان عليك ذلك)، حياتك المهنية أم شعرك؟

اقرا ايضا: يجب أن تترك وظيفتك إذا كنت تمر بهذه الحالات

 

وقبل ان تتخذ قرارك، لا بد ان تعلم انه لا بأس في أن تفقد كميات صغيرة من الشعر، ولا يوجد سببا يدعو للذعر إذا أسقطت ما يصل إلى 100 شعرة يومياً، ولكن إذا لاحظت أن هناك بقع كاملة من الشعر في يديك بعد أن تغسل أو تمشط شعرك، فقد تكون هذه علامة على أنك ستكون أصلعاً.

وهناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة، كالعمل لوقت طويل فوفقاً لدراسة، الأشخاص الذين يميلون إلى العمل أكثر، يضاعفون فرصهم في الصلع.

 

هل تعمل لأكثر من 52 ساعة في الأسبوع؟ اكمل القراءة​​​​​​​

أجرى الباحثون الكوريون الجنوبيون بحثاً على 13391 ذكر تتراوح أعمارهم بين 20 و 59 عاماً، وتم تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات، فأولئك الذين عملوا 40 أو 40-52  أو أكثر من 52 ساعة في الأسبوع، لم يذكر أي منهم أنهم كانوا يعانون من تساقط الشعر وبعد 4 سنوات من الدراسة، اكتشف العلماء أن ساعات العمل الطويلة كانت مرتبطة بشكل كبير بتطور الثعلبة. 

ويعتقد أن الإجهاد المرتبط بالوظيفة يمكن أن يكون السبب هنا، حيث أن الإجهاد قادر على دفع بصيلات الشعر إلى مرحلة الراحة حيث يتوقف نمو الشعر، وبما أنه لا يوجد شعر جديد ينمو في هذه الخطوة فإنها تسقط فقط دون استبدالها، كما يمكن أن يؤدي هذا الضغط إلى وضع يهاجم فيه جهاز المناعة بصيلات الشعر، هذه الحالة يمكن أن توقف نمو الشعر إلى الأبد.

 

قد يكون الحد من ساعات العمل هو المخرج​​​​​​​​​​​​​​

يمكنك المحاولة في الحد من ساعات العمل والاسترخاء أكثر، فإذا كنت قد اكتشفت أن عبء العمل الخاص بك كبير جداً، يُمكنك المناقشة مع رئيسك في العمل في هذا الأمر وتخفيف العمل عليك.

 

معلومات لايف ستايل معلومات عامة
loaing icon