الطريقة الصحيحة لتنظيف الشاشة اللمسية بسيارتك

قبل تشغيل السيارة ومعها الشاشة اللمسية، القي نظرة على هذه الاخيرة، فهل ترى مجموعة من البصمات المزعجة؟ هذا السيناريو ستعيشه بشكل متكرر اذا تمتلك سيارتك شاشة لمسية، الا ان الحل لدينا... فسنطلعك على كيفية تنظيف هذه الشاشة بالطريقة الصحيحة ووفق الخبراء.

 

خطوة بخطوة

1 - تأكد من أن شاشة سيارتك مطفئة حتى لا تضر بالبكسلات (Pixels) المضيئة، كما أن إطفاء الشاشة يساعدك على رؤية الأوساخ والغبار والبصمات لأنك تعمل على سطح أسود.

2 - استخدم ألياف قماشية (Microfiber) والتي تكون ناعمة وجافة، تماماً مثل التي تستخدمها في مسح شاشة هاتفك أو نظاراتك أو حتى الطاولة، حيث أنها ممتازة جداً لشاشات الـ LCD ولا تضر بها.

ما يجب عدم فعله

1- لا تستخدم أبداً مناديلاً أو قطناً أو ملابساً بالية أو أشياء من هذا القبيل لأنها ستخدش شاشتك، كما أنها تزيل الأوساخ حزئياً وليس كلياً.

2 - امسح الشاشة برفق باستخدام الألياف القماشية من الأعلى للأسفل بطريقة دائرية، ولا تحاول الضغط كثيراً حيث هذا قد يضر بالبكسلات.

3 - إذا كانت هناك أوساخ كثيرة لم تستطع إزالتها من الشاشة، فإنه ربما عليك استخدام شيء مختلف، مثلاً قم برش كمية ضئيلة من الأمونيا والكحول على الألياف القماشية، وبالطبع لا تستخدم أبداً المنظفات المنزلية لأنها ستضر جداً بالشاشة.

اقرأ أيضا: مميزات ومواصفات هيونداي سوناتا 2020 المواصفات الخليجية

loaing icon