الطريق العظيم: عدة مغامرات على امتداد طريق واحد في كندا

بيننا من يكنون حفاوة خاصة بالمغامرة المتنوعة التي تشعر المرء بعدة تجارب في الوقت ذاته، إذا كنت من بين هؤلاء ولديك ميل خاص للتنقل بين الأنشطة المختلفة وبذل الجهد للوصول إلى أماكن لم يزرها كثيرون غيرك، فربما عليك ان تفكر في زيارة طريق كندا الشهير The Great Trail.

يمر الطريق بكل مقاطعات كندا ويوفر لك قائمة متنوعة وشاملة من المناظر الطبيعية المدهشة، على امتداد يصل إلى حوالي 25 ألف كيلومتر ستتمكن من ممارسة عدد طبير من الأنشطة المختلفة على امتداده من التسلق لركوب العجل والتزلج على الجليد والتزلج بمساعدة الكلاب وبالطبع التجديف وركوب الخيل وغير ذلك الكثير.

على الطريق، هناك ما يقرب من ألف كيلومتر كانت في الأصل سكك حديدية T’Railway Trail تمتد في منطقة Newfoundland and Labrador الشرقية، الأمر الذي يوفر لك رحلة بالزمن إلى محطات القطار في القرن التاسع عشر المحاطة بالمدن وقرى الصيد الهادئة وكأنك في فيلم خيالي.

وبالطبع للشواطئ نصيب في الرحلة حيث ستجد حوالي 90 كيلومترا منها لتقوم بارتياد دراجتك بمحاذاة أي جزء تفضله، هذا إضافة إلى شواطئ Fundy Trail ذات الرمال الحمراء والتي يمكنك الحصول فيها على رحلة بالقارب أو التجديف أو الاستمتاع والاسترخاء على الشاطئ.

وأما الجانب الثلجي من المغامرة فاختبره على طريق Centennial البري الذي يشعرك كما لو كنت في رحلة داخل قصة او غامر أكثر واذهب نحو المنطقة القطبية في الشمال حيث طريق Itijjagiaq الذي يتطلب خوضه معدات خاصة لتشعر وكأنك تستكشف العالم لأول مرة.

اقرأ ايضا: للقلب المغامر... نشاطات جريئة تنتظرك في كوستا ريكا

سياحة سفر رياضة كارديو تمارين رياضية
loaing icon