الملابس ستتغير بلمسة منك.. شاهد كيف ستتطور الموضة خلال الـ10 سنوات المقبلة

كلما تقدمت السنوات كلما تقدمت التكنولوجيا... ومن المجالات التي حظيت بنصيب كبير من التطور التكنولوجي كانت الموضة والأزياء، فمثلاً تمكنت  Farfetch من تطوير عملة مشفرة يمكنها أن تقضي على المنتجات المزيفة، كما صممت شركة غوتشي منصة الواقع المعزز الخاصة بها والتي تتيح للعملاء تجربة أحذية رياضية.. فإليك عدداً من التطورات المتوقع حدوثها في عالم الموضة خلال السنوات المقبلة.

اقرأ ايضا: هكذا اطلقت بورشه واديداس حذاء بمواصفات سيارات السباق!
 

 ارتداء البدلة مثل بدلة رياضية

بدأنا بغالبيتنا نبتعد عن الشكليات بحثا عن الراحة، وأعتقد أن هذا التحول سيستمر وصولا نحو الابتعاد عن البدلة التقليدية، فمثلاً يوجد الكثير من العملاء الذين لا يلزمهم بالضرورة ارتداء بدلة للعمل. لكنهم يرغبون في ارتداء واحدة بطريقة غير معتادة كالطريقة التي يرتدون بها الملابس الرياضية.. 

 

الـVR سيسمح لك بتصميم ملابسك الخاصة

بحلول عام 2030، سوف يتيح لنا الواقع الافتراضي المضي قدماً في الخيال الخاص بنا في الموضة، وسيتم تعزيز الإبداع من خلال إمكانياته التي لا نهاية لها.. فكل ما تريده سيُصنع لك بالطريقة والشكل الذي تتخيله.

 

المستهلكون سيقررون سعر الملابس

سيتغير المفهوم تماماً فبدلاً من إصدار قطع ملابس غالية الثمن يسعى كل الناس إليها ولا يمكن للجماهير الحصول عليها، سيتم تمكين المستهلك وإعطائه البيانات المتوفرة حول المبلغ الذي يمكن أن يدفعه.

 

الملابس ستصبح أكثر ذكاء

ستُصبح خزائننا قابلة للبرمجة، فمثلاً ستستجيب الملابس لحركات مرتديها من حيث تعديل شكلها أو وظيفتها؛ استجابة لبيانات كل فرد، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي سيُدرك أن الملابس تختلف باختلاف المستهلكين، وللحقيقة تحويل هذا المفهوم إلى حقيقة واقعية، سيعد أحدث تطورات الموضة.

 

الصوف سيوجه الموضة نحو مستقبل أكثر صداقة للبيئة

لا شك في أن السنوات العشر المقبلة ستركز بشكل أكبر على الألياف الطبيعية مثل صوف ميرينو، وبشكل عام سيكون هناك أيضاً تركيز متزايد على ابتكار تقنيات تصنيع تضمن أن تطوير منتجات الملابس الرجالية لا يلحق أي ضرر بالبيئة، وطريقة أكثر وعياً في التصنيع بشكل عام.

 

أسلوب الخمسينيات والتسعينيات سيستمر في المستقبل

تميل الاتجاهات دائماً للعودة إلى الماضي، وشهدنا تأثراً كبيراً بالخمسينيات والسبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي في المجموعات الحديثة، ولا شك أن التأثر بهذه الفترات سيعود مجدداً للظهور خلال السنوات القليلة القادمة وبشكل أقوي.

 

موضة ملابس اناقة موضة رجالية
loaing icon