الشرق الأوسط تستعد لاستقبال هيونداي اكسنت الجديدة كلياً أواخر مارس

أعلنت شركة هيونداي عن عزمها طرح سيارتها الشهيرة أكسنت في جيلها الخامس، لأول مرة في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري.

وكان النقاب قد أزيح العام الماضي عن الجيل الخامس من أكسنت، التي تأتي بتصميم جديد ومقصورة داخلية أرقى مستوى، فيما تشمل التحسينات التقنية والهندسية التي تنطوي عليها السيارة الجديدة نظام قوة حركة أكثر كفاءة، وديناميكيات قيادة محسنة، فضلاً عن أحدث تقنيات السلامة ومزايا الراحة والأمان.

ويتسم الجيل الجديد من أكسنت بكونه أطول وأعرض قليلاً من الطراز السابق، كما يأتي بمساحة داخلية أرحب، ويجيء إلى المنطقة بخيارين من محركات البنزين ذات الأسطوانات الأربع، أحدهما بسعة 1.4 ليتر بقوة 100 حصان متري، والآخر بسعة 1.6 ليتر وقوة 123 حصاناً، وكلاهما يأتي متصلاً بأحد خيارين لناقل الحركة سداسي السرعات؛ أوتوماتيكي أو يدوي.

ويقدّم التصميم الداخلي المجهز تجهيزاً جيداً مساحة هادئة ومريحة، وُزّعت فيها مفاتيح التحكم بطريقة تضمن السهولة والسلاسة في التشغيل، وقد روعي في اختيار جميع المواد المستخدمة في بناء المقصورة اتسامها بالمتانة وبمظهر وملمس كفيلين بإدخال البهجة إلى نفوس ركابها.

وتؤمّن ستّ وسائد هوائية حماية عالية للسائق والركاب، فيما تشمل مزايا السلامة ميزة التحكم التلقائي في الاستقرار ESC، ومصابيحَ أمامية ثابتة بإنارة قابلة للانحناء، ونظاماً لتثبيت السرعة تم تصميمه لضمان الراحة ولتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

ومن المقرر أن تصل سيارة أكسنت الجديدة كلياً إلى صالات العرض في المنطقة خلال الربع الثاني من 2018.

هيونداي بيان صحفي
loaing icon