الشحن اللاسلكي العكسي... ما هو؟

تحتاج أغلب الهواتف لشحنها من خلال كابل وقابس خاص بها، ولكن مع انتشار الشحن اللاسلكي، بدأ الكثير من المستخدمين بالتخلي عن الشحن التقليدي بشكل تدريجي، رغم أنه لا يزال هناك حاجة إلى كابل ومنصة شحن اللاسلكي ذاتها، ولكن ماذا عن شحن هواتفنا من هواتف أصدقائنا بشكل لاسلكي؟

هذه هي خاصية الشحن اللاسلكي العكسي (Reverse Wireless Charging)، والتي تعني أنك ستكون قادراً ببساطة على تحويل هاتفك إلى منصة شحن لاسلكية محمولة لأي هاتف أو جهاز آخر يدعم الشحن اللاسلكي، وهو ما يعد خاصية جديدة توفرت للمرة الأولى مع هواوي ميت 20 برو ثم سلسلة جالكسي S10 التي تم إطلاقها لاحقاً.

نظراً لكون هذه التقنية في بدايتها، فسوف نلاحظ أنها تعد بطيئة بالنسبة للشحن اللاسلكي التقليدي، حيث أن فائدتها الأساسية تأتي في المواقف الحرجة عندما يكون هاتف أحد أصدقائك قد وصلت نسبة بطاريته إلى 5 بالمئة فقط على سبيل المثال.

هذا وبما أن قدرة الشحن اللاسلكي عادة ما لا تتعدى الـ 20 واط، وهو ما يتطلب 120 دقيقة لشحن بطارية 3000 مللي أمبير، سنجد أن الشحن اللاسلكي سيقدم سرعات أبطأ، كما أنه سيكون هناك حد أقصى للطاقة التي يمكنك مشاركتها مع شخص آخر، الا ان هذه التكنولوجيا مازالت في بداياتها... لذلك توقعوا تحسينات بالجملة في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: فيفو V15 برو يستعرض مستقبل الهواتف بكاميرا منبثقة!

هواتف هواوي سامسونج تكنولوجيا أخبار التكنولوجيا
loaing icon