السيارات في مرآب العداء الأسرع في العالم يوسين بولت تتناسب مع سمعته

رغم تقاعده عام 2017، لا يزال العداء الجامايكي يوسين بولت يحمل لقب "أسرع عداء في العالم". فهو الحاصل على الميدالية الذهبية الأولمبية ثماني مرات محطماً أرقاماً قياسيا منها رقماً قياسيّاً نادرا بفوزه بميداليات ذهبية في ثلاث دورات أولمبية متتالية في فئتي سباق 100 متر و 200 متر. علاوة على ذلك، وفي عام 2008، قام بسباق مزدوج في توقيت قياسي جعله أسرع رجل على وجه الأرض.

ولكن ما لا يعرفه البعض عنه هو انه يملك اسطول سيارات رائعًا يتنافس معه في السرعة أيضاً، فمجموعة سيارات هذا الرياضي الشهير مذهلة مثل سجلاته، ويمكن اعتبارها انها منافسة لاساطيل سيارات مشاهير عديدين مثل ستيفن كاري لاعب كرة السلة الاعلى اجراً. فماذا هي ابرز سيارات يوسين بولت؟!

نيسان ام واي 15 جي تي آر

نيسان ام واي 15 جي تي آر

هذه السيارة فريدة ونادرة مثل مالكها. تم إطلاق Nissan MY15 GTR في عام 2015 كإصدار خاص للشركة للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والأربعين لتأسيسها. تم تصنيع ثمانين سيارة فقط بتشطيب نحاس السيليكا وبلغت تكلفتها 177 ألف دولار اميريكي.

صممت السيارة الرائعة خصيصاً ليوسين بولت، وتأتي مزودة بمحرك بسعة 3.8 ليتر بتوربو مزدوج، وبستة أسطوانات ينتج قوة ضخمة تصل لغاية 550 حصاناً، وهي مزودة بناقل حركة بستة سرعات. تنتقل هذه السيارة من سرعة 0 إلى 100 كلم بالساعة خلال 2.7 ثوانٍ، فهل تتخيل شعور قيادتها؟!

فيراري 458 إيطاليا

فيراري 458 إيطاليا

إن حب بولت لفيراري لا يضاهى لأنه غالبًا ما يُرى في مسارات اختبار فيراري وهو يقود سيارته فيراري 458 ايطاليا. تم إطلاق هذه السيارة بعد عام من تحقيق العداء الجامايكي الرقم القياسي العالمي للفوز في أولمبياد بكين 2008. هذه السيارة هي بلا شك واحدة من أفضل سيارات فيراري الرياضية.

مستوحاة من تقنيات سباقات فورمولا 1، تتمتع فيراري 458 إيطاليا بهيكل أخف وزنًا وأكثر صلابة. أما تصميمها فيتّسم ببعض العناصر الكلاسيكية إلى جانب الشكل الرياضي. في التصميم الخلفي، تظهر المصابيح الخلفية الدائرية الرائعة، لكن الأبرز هو العادم ثلاثي المنافذ.

يتم تشغيل حصان السباق المذهل هذا من خلال محرك V8 مصنوع بالكامل من الألومنيوم بسعة 4.5 لتر وبقوة 570 حصانًا. مع هذا التكوين للمحرك، يمكن لفيراري 458 ايطاليا أن تنتقل من سرعة 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.4 ثانية فقط وتبلغ سرعتها القصوى 325 كلم في الساعة.

فيراري اف 430

فيراري اف 430

كما ذكرنا في السابق فإن عشق بولت لفيراري لا يوصف، وهنا فيراري أخرى في مرآبه، وهي فيراري اف 430. وللصدفة، فإن اف 430 هي سلف إيطاليا 458. تم الكشف عن فيراري في معرض باريس للسيارات 2004، وتوقف هذا الطراز في عام 2009.

طورت فيراري  التصميم بالتعاون مع بننفارينا وتم نقله من مودينا 360، فكانت النتيجة مظهرًا أكثر قوة وتصميمًا جريئًا. أما من ناحية القوة، فهذه السيارة مزودة بمحرك ثماني اسطوانات بقوة 490 حصاناً، تم تطويره خصيصًا لهذه السيارة. يسمح هذا المحرك لسيارة فيراري اف 430 بالإنتقال من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 3.6 ثانية فقط ويمكن أن تصل إلى سرعة قصوى تبلغ 315 كم / ساعة.

مجموعة سيارات يوسين بولت كبيرة جدًا بالنظر إلى ثروته الصافية القوية ,  وهذه كانت نظرة على اروع ما في مرآبه، إلا انه هذا ليس سوى جزء من مجموعة كبيرة يمتلكها العدّاء العالمي فهو يملك أيضاً سيارت رائعة مثل فيراري كاليفورنيا، وسوبارو امبريزا WRX STI  إضافة إلى وشفروليه كامارو الكلاسيكية. فهل يستطيع هذا الأسطول ان ينافس اسطول سيارات مات لو بلان المميز؟!

إقرأ أيضاً: أسطول سيارات متنوع يملكه الممثل إدريس البا من بينها سيارة غريبة عجيبة

مشاهير سيارات المشاهير سيارات رياضية سيارات سريعة أخبار السيارات
loaing icon