السياحة في كابادوكيا تركيا

تحتل كابادوكيا مكانًا ساحرًا في قائمة المناظر الطبيعية الصخرية البركانية التي تتربع على قمة كل سائح في تركيا. استقر البشر في هذه المنطقة منذ العصر البرونزي وتركوا بصماتهم الخاصة على هذا المكان الغريب في الصخور البركانية. إنها أرض العجائب السحرية الممتلئة بالأشياء التي يمكن أن يقدرها كل من عشاق الطبيعة وهواة التاريخ. للحصول على أفكار حول أفضل الأماكن للزيارة، راجع قائمة أفضل مناطق الجذب في كابادوكيا تركيا.

 

- متحف Göreme Open-Air: خارج قرية Göreme مباشرة، يوجد متحف Göreme Open-Air المحمي من قِبل اليونسكو، وهو عبارة عن مجموعة من أماكن العبادة الصخرية التي تحمل لوحات جدارية رائعة. يعود تاريخ المجمع إلى القرنين العاشر والحادي عشر، عندما كان كابادوكيا مركزًا دينيًا مهمًا. يعد المتحف واحداً من أهم المعالم السياحية في تركيا، وهو من المعالم السياحية الأكثر شهرة في كابادوكيا.

- منطاد الهواء الساخن: بالنسبة للكثير من الزوار، يعد الذهاب في رحلة صباحية مبكرة في منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا أحد المعالم البارزة في تركيا. في موسم الذروة، ينطلق أكثر من 100 من بالونات الهواء الساخن إلى السماء بعد شروق الشمس مباشرة لتمنحك إطلالات رائعة على الوديان وتشكيلاتها الصخرية. يستغرق ركوب منطاد الهواء الساخن حوالي ساعة واحدة (مع حزم فاخرة تدوم حوالي 90 دقيقة) إذا سمح الطقس.

- متحف Zelve Open-Air: من خلال المنحدرات الصخرية الممتلئة بمساكن الكهوف، يعد المشي في متحف Zelve Open-Air تجربة أكثر من رائعة في كابادوكيا القديمة. بدأت الحياة هنا كمكان ديني في القرن التاسع، وبحلول القرن العشرين كانت قرية مزدهرة. بسبب مخاطر سقوط الصخور، تم التخلي عن القرية في عام 1952. والآن أصبح الوادي بأكمله متحفًا.

- مدينة Derinkuyu: مدينة Derinkuyu Underground City هي أعمق ملجأ تحت الأرض في كابادوكيا، كما ويمكن رؤية نظام التهوية المبتكر الذي يستخدمه سكان ديرينكويو. تقع مدن Derinkuyu و Kaymakli Underground بالقرب من بعضها البعض لمشاهدة كل منهما في رحلة ليوم واحد ما يعني أنك سوف تقوم برحلة سياحية في تركيا في مكان جميل وساحر تحت الأرض.

السياحة في تركيا قد تكون متشعبة إلا أن كابادوكيا هي أجملها على الاطلاق!

إقرأ أيضاً: وجهات سفر يفضلها العرب فهل سافرت اليها؟

سياحة سفر مناظر طبيعية حقائب سفر طيران السياحة في تركيا
loaing icon