السياحة في اذربيجان رائعة في هذه الأمكنة

السياحة في اذربيجان رائعة إلى أقصى الحدود لاسيما وأن هذا البلد الأوروبي يتمتع بتاريخ عريق وبأماكن من الممتع زيارتها في يومٍ من الأيام.

 

باكو Baku

تقع باكو عاصمة أذربيجان على طول بحر قزوين وهي تتميز بثلاثة أبراج تم بناؤها لتشبه النار فتعطي بريقًا برونزيًا للمدينة خلال الليل. تحتضن المدينة الحديثة متحف الفن المعاصر الذي يضم أكثر من 900 عمل فني، كما ويمكن تجربة المنتجات المحلية من خلال زيارة إلى سوق يشتهر بالجبن والتوابل أو يمكنك تناول الكباب.

 

ايشيري شيهر Icheri Sheher

تُعرف Icheri Sheher باسم "المدينة القديمة" وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط مدينة باكو حيث تجدون أشكال معمارية رائعة في كل أنحاء هذا الحي المحمي من المدينة. تشكل "المدينة القديمة" قصر شيرفانشاه الذي تم بناؤه في القرن الثالث عشر كما يوجد أيضاً ثروة من المحلات التجارية وهي مثالية إذا كنت ترغب في القيام بنزهة على مهل حول المركز التاريخي للمدينة.

 

منتزه أبشيرون Absheron National Park

يتواجد المنتزه في منطقة عزيبيوف في مدينة باكو ويمتد على مساحة 783 هكتارًا من الأراضي المحمية وهو مكان مثالي لمشاهدة النباتات والحيوانات المذهلة في أذربيجان. يحتوي المنتزه الوطني على مجموعة كاملة من الحيوانات البرية المحلية مثل الغزلان والطيور وابن آوى وأختام بحر قزوين. إذا كنت ترغب في مشاهدة أختام بحر قزوين الشهيرة ، عليك أن تهدف إلى زيارة من سبتمبر فصاعدا.

 

بركان غاراسو Garasu Volcano

قد لا يعرف الكثير من الزوار أن البلاد لديها أكبر عدد من البراكين الطينية في العالم. 350 على وجه الدقة! ومن أشهر هذه البركان هو بركان غاراسو  الذي يعرف بأنه ينفث الطين فوق الألف متر في الهواء. هذا ويقال إن البراكين الطينية الأولى قد اندلعت في أذربيجان قبل 25 مليون سنة، وكثيرا ما يقول زوار غاراسو أنها تشبه سطح القمر!

 

منتجع نفتالان Naftalan Oil Resort

منتجع Naftalan مشهور بسبب النفط الخام الموجود هناك والذي يقال إنه يمتلك خصائص علاجية . يقع المنتجع في بلدة نفتالان ، ويأتي الزائرون هنا للاستحمام في الزيت أو الخضوع لمجموعة من العلاجات والتي يقال إنها تساعد في تخفيف الألم والشفاء المضاد للالتهابات.

إقرأ أيضاً: افضل وجهات السفر لشهر العسل

سياحة سفر السياحة في اوروبا
loaing icon