السياحة الداخلية في بلدك: أفضل خطط Staycation

في خضم الانشغالات اليومية وإيقاع الحياة السريع، نحتاج كل فترة لإجازة للترفيه عن أنفسنا واستكشاف أماكن جديدة، ولكن ماذا إن قمت برحلة سياحية تكتشف فيها بلدك وما حوله؟ كثيرا ما نكتشف بالصدفة مكان رائع يقدم خدمات مذهلة قريبا من حيثما نسكن ولم نكن ندري بخصوصه لولا الصدفة البحتة، وهنا بالضبط يأتي دور Staycation أو السياحة الداخلية في بلدك.

ما يحدث هنا هو أنك تقوم بتحويل منزلك إلى ما يشبه فندقا من الخمس نجوم مع توفير الكثير من الأموال، وكما في أي رحلة سياحية، تبدأ في وضع خطة وقائمة بالمزارات التي لطالما أخبرت نفسك بأن عليك زيارتها أو حتى استكشاف مدينتك او المدن القريبة في خطوة كانت مؤجلة لزمن طويل، ابتعد عن التكنولوجيا وقم بتشغيل قائمة أغاني السفر وتعلم كيف تجعل من بقائك في المنزل رحلة سياحية رائعة؟

 

استكشف الطبيعة في رحلة السياحة الداخلية

إن كنت تعيش قرب غابة أو صحراء، عادة ما ستتواجد رحلات منظمة للتخييم او زيارة المكان من العمق، اشترك في أحد هذه الزيارات أو قم بتنظيم واحدة لنفسك وأصدقائك أو عائلتك بسيارتك، إن تواجدت حديقة نباتات قريبة، فكر بقضاء اليوم هناك بين النباتات النادرة ومظاهر الطبيعة الخلابة.

 

خطط لرحلة طعام استكشافية

تتذكر المطاعم الفخمة التي طال بقاؤها على قائمة To-Do List او الامور التي يجب فعلها، عليك الآن ترتيبها واختيار ما تشعر بأنه سيشكل تجربة فردية من نوعها حتى وإن تطلب الأمر بعض القيادة إلى المكان، تأكد من كون المكان ذي طبيعة مختلفة عن أماكنك المعتادة لتناول الطعام، قم باختيار أماكن أكثر فخامة تقدم أطباق غير معتادة لاستفادة قصوى من تجربة السياحة الداخلية.

 

دلل نفسك مثل فندق خمس نجوم

لن يوقظك أحد في السابعة صباحا في فندق خلال إجازة إن لم تكن قد طلبت ذلك مسبقا، وفي إجازتك المنزلية حاول نيل كل قسط الراحة الذي تحتاجه من دون قضاء اليوم كله في السرير، حاول أيضا توفير بعض لمسات التدليل من خلال زيارة لنادي صحي فخم أو صنع وجبات شهية لنفسك ومشروبات مختلفة يمكنك التلذذ بطعمها وشكلها ثم مشاركتها مع الأصدقاء لاحقا.

اقرأ ايضا: وجهات سفر يفضلها العرب فهل سافرت اليها؟

سياحة سفر سياحة الخليج اماكن سياحية
loaing icon