السفر في الشتاء: نصائح هامة

يقع الكثير من المسافرين في الشتاء في أخطاء قد تقضي على استمتاعهم بسفرياتهم، على رأس هذه الأخطاء تأتي مشاكل تحضير أمتعة السفر، جميعنا نحب الحركة بملابس قطنية والسفر بها لسهولة استخدامها وخفة وزنها إلا أن القطن يعد أحد أسوأ خيارات الملابس في الشتاء والذي سيضمن لك الشعور المستمر بالبرد بالإضافة لجفاف الجلد؛ اثناء السفر في الشتاء، عليك دوما التضحية بالقطن وسهولته لصالح الصوف وفعاليته.

لا يتوقف الأمر عند اختيار مادة الملابس فقط، ها هي بعض أكبر الأخطاء التي يقع فيها مسافري الشتاء.

تحديات السفر في الشتاء

يعني السفر في الشتاء بعض الأمور التي يجب عليك تذكرها دوما، المطر والثلج، والأمراض الناتجة عن الجو.

أما المطر والثلج فإنهما يتطلبان تأكدك من إحضار مظلة وقبعة/غطاء للرأس مع أحذية مقاومة للماء ودافئة، يخسر الجسم درجة حرارته بشكل أسرع عند عدم ارتداء غطاء للرأس لأن الحرارة تتسرب من الأعلى، تاركة جسدك متجمدا خاصة مع اشتداد الرياح، في الوقت ذاته فإن الأمطار قد تعطي المكان السياحي الذي تزوره رونقا خلابا لكنك لن تشعر براحة كبيرة خلال الاستمتاع بالمشهد إذا تسرب الماء لقدمك.

أما الأمر الذي ينساه معظم للمسافرين فهو إحضار أدوية تحسبا للإصابة ببعض أعراض البرد البكتيرية أو الحمى وألم المعدة أو إحتقان الزور وهي كلها أمور بسيطة لكنها قد تقضي على الإجازة إن لم يكن بحوزتك ما يعالج آثارها بسرعة.

القطع الأكثر فعالية

يتطلب السفر في الشتاء بعض التفكير الاستراتيجي، والكثير من الاستعداد للاحتمالات المتضادة، عليك مثلا التأكد من إحضار نظارة شمس حتى في سفرة شتوية لكيلا يفوتك الاستمتاع بيوم مشمس جميل صادف إجازتك بسبب الشمس الضاربة في عينيك.

أيضا عند إحضار قفازات، من المفضل الحصول على قفازات مناسبة لاستخدام الأجهزة الإلكترونية وإلا فما فائدتها عندما تضطر لخلعها بشكل متكرر معرضها يدك للبرد مرارا وتكرارا.

يصدق الأمر كذلك عند اختيار الملابس، احرص على احضار ملابس يمكن ارتدائها باكثر من طريقة أو كجزء من عدة ازياء لتوفير مساحة (تميل الملابس الصوفية لتكون كبيرة الحجم) واهتم كثيرا بالقطع التي تصلح كطبقات تحت بعضها لتبعث عليك الدفء المطلوب.

 

الاستعداد من دون مبالغة

على عكس غير المستعدين لمواجهة الشتاء، يبالغ آخرون في الاستعداد بطريقة تسبب عبء وإعاقة مبالغ فيهما، في حالة تريد إحضار معطف مثلا، سوف تختلف طبيعة المعطف المناسب لإجازة في شتاء النرويج عن إجازة في شتاء إيطاليا، احذر من التسبب لنفسك في الاحترار المبالغ فيه لأنك بمجرد خلع المعطف قد تصاب بالمرض جراء الانتقال من الحرارة للبرد بشكل مفاجئ.

سفر فنادق اماكن سياحية طيران
loaing icon