السعودية تستعد لاستضافة سباقات الفورمولا 1 وإليكم الموعد المرتقب!

حان الوقت لأن تطفئ البلايستيشن وتشاهد الأكشن بشكل حي أمامك بينما تشتم رائحة الإطارات المحترقة وصراخ المحركات الخارقة، فاستعد لأول سباق فورمولا 1 في السعودية!

> تابع قناتنا على يوتيوب

منطقة القدية - التي تقع بعد 40 كم من جنوب غرب الرياض، وتبعد 40 دقيقة عن وسط العاصمة السعودية - هي المكان الذي تم اختياره لإنشاء حلبة سباقات جديدة مخصصة لاستضافة سباقات فورمولا 1 بدءاً من عام 2023.

تعد حلبة القدية جزء من مجمع ترفيهي ورياضي جديد خارج العاصمة السعودية، وسيتم تصميمها من قبل سائق سباقات فورمولا  1 السابق النمساوي اليكساندر فورز، حيث ستقوم الحلبة باستضافة الفورمولا 1 خلال 3 أعوام.

في الوقت الحالي، تعمل السلطات السعودية على إنهاء الإتفاق مع ممثلي بطولة فورمولا 1 العالمية، وذلك أثناء الكشف عن مشروع إنشاء الحلبة خلال يوم الجمعة الماضية في حدث كبير شمل استعراض الحلبة على شاشة محاكاة.

شهد الحدث حضور عدد كبير من الضيوف المهمين وكبار الشخصيات في عالم سباقات الفورمولا 1، وهو ما شمل دايمون هيل، بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 في عام 1996، إضافة إلى سائقي فورمولا 1 السابقين ديفيد كولتارد ونيكو هولكنبرج.

تمتثل الحلبة الجديدة إلى الدرجة الأولى من معايير اتحاد السيارات الدولي، ما يجعلها مناسبة لاستضافة سباقات فورمولا 1 وسباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية MotoGP ليكون بذلك جزء من عالم أكبر لأنشطة رياضات المحركات.

هذا وقد أكد العاملين والمشرفين على المشروع من مختلف دول العالم أن حلبة القدية تعد فرصة ثمينة لتصميم حلبة سباقات حقيقية لكل من السائقين والجمهور، خاصة مع المساحات الطبيعية الخلابة التي تطرح تحديات مشوقة لكل من السائقين والمهندسين.

اقرأ أيضاً: جيتي تسجل أول ظهور مثير لها في سباق الشرق الأوسط في إف 3 دبي وأبو ظبي

فورمولا 1 حلبات السعودية سيارات سريعة السياحة في السعودية سباقات اخبار خليجية
loaing icon