السر الذي يميز شركة ماكلارين عن غيرها

من منا لا يعرف شركة ماكلارين أو يحلم في إقتناء احدى سياراتها؟ ولطالما تساءلنا عن سر نجاح هذه الشركة وقدرتها على إرضاء زبائنها بشكل دائم.

ماكلارين سبيشل اوبيرايشنز (McLaren Special Operations)، أي غرفة عمليات ماكلارين الخاصة، هو قسم كوّن خصيصاً من أجل تأمين أفضل خدمة لزبائن ماكلارين. فتقف الشركة عند رغبات الزبائن في القيام بتعديلات خاصة على سياراتهم وتقوم بتصميمات جديدة لكي تناسب كل متطلباتهم.

تم إنشاء هذا القسم في عام 2011، إلا أنا الفكرة كانت موجودة منذ عام 1992 مع سيارة ماكلارين F1 التي كانت قد صممت لتكون الوحيدة من نوعها ومميزة بقدر تميز سيارة الفورمولا 1. وقد لاقى هذا المشروع نجاحاً كبيراً بحيث قامت الشركة بتصميم وتعديل مئات السيارات بناءً على رغبة زبائنها.

لا تقدم MSO تعديلات على سيارات ماكلارين القائمة وحسب، بل انها تنتج نماذج حصرية خاصة بالعميل. وتبقى الخيارات متاحة أمام الزبائن من إختيار لون سياراتهم إلى حد الوصول إلى تصميم سياراتهم الخاصة مع معايير تناسب حاجاتهم.

ماكلارين MSO سينا هي آخر سيارة قامت غرفة العمليات في تصميمها التي تم انتاجها عام 2016. وكان قد سبقها العديد من السيارات نذكر أبرزها ماكلارين MSO X وماكلارين MSO 720S Velocity، اضافة الى سيارة ماكلارين X-1 التي صنع فقط واحدة منها لعميل في الشرق الأوسط.

تصميم سيارتك الخاصة، حلم كل عشاق السيارات خاصةً الرياضية منها، تمكنت شركة ماكلارين من تجسيده وتحويله إلى واقع لجميع زبائنها وهذا ما ميّز الشركة عن غيرها لتعتبر أحد أبرز شركة السيارات في العالم حالياً.

اقرأ ايضاً: ماكلارين تطلق تطبيق خارق يعكس هويتها

ماكلارين سيارات McLaren سيارات رياضية سيارات فخمة
loaing icon