السائقة السعودية: تحضري لخوض السباقات

إجتزت اختبار القيادة، حصلت على رخصتك، واخترت سيارتك المفضّلّة، والآن، بعد أن أتقنت فنّ القيادة لم لا تتحضّرين لخوض السّباقات؟

فقد بدأت منذ فترة التحضيرات لتشجيع النساء على القيادة وخوض مغامرة السباق ولو تدريجياً، فكانت مشاركة ثلاثون إمرأة في سباق السيارات الترفيهي "الكارتينج" الأوّل من نوعه في السعودية، وفوز مصممة الأزياء السعودية شيرين صديق رفيع بالمركز الأول، يؤكّد أنّه بات بإمكانك المنافسة على حلبات السباقات.

وكتلك السيدات، ما عليك سوى إتقان القيادة على مستوى عالٍ، والتأكد من أنّك بتّ متمرّسة في عالم المركبات من حيث معايير الأمان والسّلامة من جهة وحثّ المغامرة من جهة أخرى، لتنتقلي إلى عالم السّرعة والمغامرات.

فقد بدأت تلوح في الافاق مدارس لتعليم سباقات السيارات للنساء في السعودية، بالاضافة الى التحضير لسباقات الكارتينج للنساء. واذا كنت من محبي المغامرات، فبامكانك البدء مثلًا بالقيادة على الطرقات الوعرة لتعتادي خوض التّجارب كافة، لكن دوماً تذكري ان السباقات لها أماكن مخصصة - تحت اشراف المختصين وضمن الاماكن المسموح بها قانوناً - وليست للطرقات العامة.

يمكنك أيضًا البدء بتجهيز سيّارتك لتكسبيها طابعًا رياضيًا عبر إضافة الاكسسوارات الخارجيّة الخاصّة بالسباقات، أو حتى تلك الدّاخليّة كاختيار فرش مصنوع من الجلد مثلًا، أو غطاء رياضيّ للمقود، وحضّري عدّة التجهيزات المناسبة لنوع السّباق الذّي ستخوضين.

أخيرًا جهزّي خزانتك بثياب تتناسب والحدث لتضمني إطلالتك الرّائعة وراء المقود، وتشّجعي لخوض مغامرة العمر مؤكّدة أنّ ما من مستحيل أمام المرأة السّعوديّة!

اقرأ ايضاً: أفضل السيارات للأمهات السعوديات

سيارات حلبات قيادة المرأة في السعودية السعودية
loaing icon